المحتوى الرئيسى

ممثلو الأحزاب المعتصمون بالتحرير: بيان شرف لا يعبر عن طموح الثوار

07/12 01:55

القاهرة - أ ش أ

قال ممثلون عن القوى والأحزاب المشاركة فى الاعتصام بميدان التحرير إن البيان الجديد لرئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف الذى ألقاه مساء الاثنين استجابة لمطالب ائتلافات شباب الثورة لا يعبر عن طموح الثوار المعتصمين بالميدان، معربين عن رفضهم للبيان.

وصف سيد أبوالعلا عضو الهيئة العليا للحزب الديمقراطي الاجتماعى البيان بأنه يتأخر قليلا عن المطالب التي نادى بها المعتصمون منذ جمعة "الثورة أولا" في الثامن من يوليو الجاري.

وأكد أبو العلا- لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء الاثنين- أن شباب الحزب سيشارك مع ممثلي 33 حركة سياسية وحزبا في مسيرة ضخمة عصر غد "الثلاثاء" من ميدان الكيت كات بامبابة إلى ميدان التحرير تأكيدا على استمرار الاعتصام ورفض البيان الجديد لشرف.

من ناحيته، جدد عامر الوكيل المنسق العام لتحالف ثوار مصر مطالب ائتلافات الشباب لشرف بتقديم الاستقالة، وقال إن بيان شرف الذي ألقاه الليلة لا يحمل جديدا سوى طلبه أن تكون محاكمات رموز النظام السابق علنية ورئاسته بنفسه لصندوق دعم أسر الشهداء والمصابين، مؤكدا أن البيان لم يتضمن شيئا عن نقل الرئيس السابق من شرم الشيخ إلى القاهرة ومحاكمته بصورة علنية، كما لم يقترب من موضوع محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية وهي المطالب التي نادى بها المعتصمون ولم يتم تنفيذها حتى الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل