المحتوى الرئيسى

''روتانا خليجية'' تدخل سباق الشهر الكريم بمسيو رمضان

07/12 00:42

تقرير - خالد فؤاد:


تدخل قناة ''روتانا خليجية'' المنافسة الرمضانية هذا العام بقوة حيث تقوم بعرض مجموعة كبيرة من المسلسلات العربية والخليجية والتاريخية، وفق ما أكده تركي الشبانة، رئيس قنوات روتانا.

وأضاف الشبانة  أن البرامج التي تقدمها القناة هذا العام تتميز بتنوعها وقال ان هناك مسلسلات تم انتاجها خصيصا للقناة.

ويأتي في مقدمة هذه المسلسلات (مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة) للكاتب يوسف المعاطي، وإخراج سامح عبد العزيز، وبطولة محمد هنيدي وكريمة مختار وطفي لبيب وليلى طاهر ولميتا فرنجية وحسناء سيف الدين واخرين غيرهم.

المسلسل يتناول شخصية رمضان مبروك أبو العلمين حمودة مدرس اللغة العربية القروي البسيط وما يحمله من عادات وتقاليد من قلب الريف المصري والتي يفتقدها المجتمع حاليا.

مع استعراض العديد من سلبيات المجتمع المصري على المستوى السياسي والاجتماعي والاقتصادي وتصدى رمضان لها بشكل لاذع محاولا إيجاد حلول لتلك التناقضات من خلال العديد من المواقف الكوميدية الهادفة، وتتوج مسيرة رمضان بسفره إلى باريس حيث نرى التناقض الشديد بين معتقدات وعادات أبو العلمين والعادات في باريس من خلال مفارقات كوميدية غاية بالروعة.

ثاني هذه المسلسلات هو ( الشحرورة) بطولة كارول سماحة سيناريو و حوار فداء الشندويلي واخراج أحمد شفيق.

وهناك المسلسل الكوميدي (جوز ماما) تأليف ولاء شريف وإخراج أسد فولد كار وبطولة هالة صدقي، سمير غانم، سامي العدل، رجاء الجداوي، حسين الإمام، عماد رشاد وآخرون. وكذلك مسلسل (ملف علاقي) قصة وسيناريو وحوار سليمان المنديل وبطولة محمد الطويان، تركي اليوسف، ماجد مطرب فواز،  ريم عبد الله، عبير أحمد، شيماء سبت، والنجمة المصرية الكوميديا انتصار، ونخبة من نجـوم الكوميديا بالخليـج.

وعن المسلسلات التاريخية والدينية التي تنافس بها القناة في الشهر الكريم يقول رئيس روتانا خليجية إن ''أبرز هذه المسلسلات هو مسلسل (توق )قصة وحوار سمو الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز وسيناريو عدنان العودة  إخراج شوقي الماجري .

والمسلسل الديني (الحسن والحسين) إخراج عبد الباري أبو الخير، و تأليف وسيناريو محمد اليساري وحمد الحسيان وتدور احاثه عن حياة الإمامين برؤية إسلامية معتدلة تروي أحداث الفتنة الكبرى التي هزت الأمة سنوات بعد وفاة الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم ودور اليهود في تأجيجها.

وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين هم لخالد الغويري من الأردن (في دور الحسن) ورشيد عسّاف من سوريا (في دور معاوية ) ومحمد المجالي من الأردن (في دور الحسين) وعلاء القاسم من سوريا (في دور عبد الله بن الزبير) وزناتي قدسية من الأردن (في دور عدي بن حاتم الطائي) وفتحي الهداوي من تونس (في دور حرقوص بن زهير السعدي) وتيسير إدريس من فلسطين (في دور مالك الأشتر النخعي) ويوسف مقبل من سوريا (في دور عبد الله وهب الراسبي) ومحمد آل رشي من سوريا (في دور قتيبة) وبيار داغر من لبنان (في دور عبد الرحمن بن منجم المرادي) وطلعت حمدي من سوريا (في دور الزبير بن العوام)، و عبد الرحمن أبو القاسم من فلسطين (في دور أبو هريرة)، وتاج حيدر من سوريا (في دور زينب بن علي بن أبي طالب) وعبد الله بهمن من الكويت (في دور زيد بن عمر بن الخطاب) و رافي وهبة من سوريا (في دور يزيد بن معاوية).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل