المحتوى الرئيسى

أفكار جول | أفضل 10 نجوم في تاريخ كأس العالم للناشئين

07/12 15:30

مع انتهاء بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة (2011) بتتويج المنتخب المكسيكي صاحب الضيافة بكأس البطولة على حساب عمالقة كرة القدم "البرازيل، ألمانيا، فرنسا وأوروجواي" يتوقع الخبراء خروج أكثر من نجم للساحة العالمية بفضل هذه البطولة التي وبالحقائق شهدت مولد العديد من النجوم الذين سطعوا في سماء المستديرة على مدار تاريخها منذ بداية انطلاق البطولة لأول مرة عام 1985 حتى الآن.

وأحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي لنجاح البطولة وتألق هؤلاء اللاعبين الذين يظهرون خلالها هو التوقيت المثالي الذي تقام فيه ببداية فصل الصيف عكس كأس العالم للشباب تحت 20 سنة الذي يُقام مطلع الموسم الجديد في أوروبا (شهر سبتمبر) ما يُسبب في عدم مشاركة اللاعبين المميزين فيها وتمسك انديتهم بهم فتخرج البطولة بلا طعم، وبالتالي لا يظهر لنا منها هؤلاء اللاعبين المتميزين.


جول.كوم: يرصد معكم أشهر 10 لاعبين تفجرت نجوميتهم من كأس العالم تحت 17 على مدار تاريخ البطولة، ويآمل من تابع بطولة هذا العام أن يكون هدافها المهاجم الإفواري الشاب "سليماني كوليبالي" من بين نجوم العالم في المستقبل القريب مع أخرين أمثال ياسيل نجم هجوم ألمانيا ورحيم سترلينج جناح إنجلترا الطائر ونجم البرازيل "بسبو جونيور" بالإضافة لنجوم المكسيك "جيوفاني كاسياس وبيرسينو وجوميز جونزاليز".



إيكر كاسياس




1- إيكر كاسياس
البطولة : مصر 2007
المركز: حارس مرمى
الدولة: اسبانيا




ما حققه في البطولة: المركز الثالث



تفرجت موهبة حارس ريال مدريد "إيكر كاسياس" في مصر عندما ذهب بصحبة منتخب إسبانيا وهو في عامه السادس عشر و لكنه ادى مباريات قوية و ساعد بلاده على تحقيق المركز الثالث بعد فوزها على .ألمانيا في قبل النهائي 2-1

وكان كاسياس السبب الرئيسي في تقدم إسبانيا إلى قبل النهائي بعد تصدياته الرائعة أمام المنتخب المضيف "مصر" ووقوفه حائلاً أمام نجوم الفراعنة آنذاك بقيادة إبراهيم سعيد وأحمد بلال.



جيوفاني دوس سانتوس



2- جيوفاني دوس سانتوس
البطولة : بيرو 2005
المركز: وسط ملعب
الدولة: المكسيك



ما حققه في البطولة: المركز الأول


كان جيوفاني هو المهندس للفريق الحلم للمكسيك منذ 6 سنوات.. الفريق الذي قاده المدرب القدير خيسوس راميريز الذي حقق لقب البطولة، ونال جيوفاني لقب ثاني أحسن لاعب في البطولة، وكان وقتها يلعب في برشلونة و لكنه غادر إلى إنجلترا حيث إنضم لصفوف توتنهام الإنجليزي الذي أعاره لعدة أندية لكن اللاعب لم يفقد بريقه مع منتخب المكسيك الأول.


تشافي هيرنانديز




3- تشافي هرنانديز
البطولة : مصر 2007
المركز: وسط ملعب
الدولة: اسبانيا



ما حققه في البطولة: المركز الثالث


قائد أوركيسترا وسط برشلونة وأحد أفضل ثلاثة لاعبين في العالم لعام 2010، تشافي صاحب التمريرات الدقيقة والشخصية الجذابة، كان ايضاً من اللاعبين الذين تألقوا في بطولة مصر مع كاسياس .. تشافي خريج مدرسة لاماسيا كان له دور كبير في البطولة بل ان الفريق الاسباني كان على بعد خطوة من النهائي. لفت تشافي الأنظار في تلك البطولة و بالفعل تم تصعيده لفريق برشلونة الأساسي



رونالدينيو جاوتشو




4- رونالدينهو
البطولة : مصر 1997
المركز: لاعب وسط
الدولة: البرازيل



ما حققه في البطولة: المركز الأول



مثله مثل كاسياس تألق بشدة في القاهرة، وكان النجم البرازيلي الأول وبين افضل اللاعبين الذين ظهروا في بطولة 97 حيث تمكن من قيادة بلاده لتحقيق اللقب و كان من الواضح أنه سيكون له شأن كبير حيث ابهر متابعي البطولة، وبعدها بأعوام قليلة ورغم الأزمة المالية الطاحنة التي كان يعيشها نادي ليدز يونايتد الإنجليزي قام بتقديم مبلغ 30 مليون جنيه إسترليني لشرائه من فريقه البرازيلي "جريميو" لكن إدارتها غالت في مطالبها ما أدى لبيعه فيما بعد لباريس سان جيرمان الفرنسي بمبلغ أقل بكثير، لكنه بعد ذلك أصبح علامة فارقة في صفوف برشلونة وميلان لكن سهراته الكثيرة أدت لعودته في سن مبكرة للبرازيل.


أندريس إنيسـتا



5- إنيستا
البطولة : تريناند و توباجو 2001
المركز: وسط ملعب
الدولة: اسبانيا



ما حققه في البطولة: خرج من الدور الأول


لعب إنيستا جنباً إلى جنب مع فيرناندو توريس في المنتخب الاسباني في البطولة التي أُقيمت في منطقة البحر الكاريبي و بالرغم من أنهما لما يفعلا شيء في البطولة و لكنهما عام 2008 حملوا كأس الأمم الأوروبية و بعدها كأس العالم، وأثبت إنيستا نفسه بقوة مع البرسا في دوري أبطال أوروبا 2009 بهدف لا يُصدق في مرمى تشيلسي قبل معانقة كأس البطولة على حساب مان يونايتد في نهائي روما ثم ويمبلي.


أليساندرو ديل بيرو




6- إليساندرو ديل بييرو
البطولة : إيطاليا 1991
المركز: مهاجم
الدولة: إيطاليا



ما حققه في البطولة: خرج من الدور الأول


بالرغم من النتائج المحبطة للمنتخب الإيطالي والتي أدت إلى خروجه من الدور الأول لكن كان هناك نجم على الطريق وهو ديل بيرو الذي رفع كأسي العالم تحت 21 سنة عامي 1994 و 1996 و كذلك كأس العالم 2006 فيما بعد، وبطولات لا تعد ولا تحصى مع يوفنتوس وألقاب شخصية دخل بها التاريخ من أوسع أبوابها وأهمها "الهداف التاريخي للسيدة العجوز".



لاندون دونفان



7- لاندون دونافان
البطولة : نيوزلاند 1999
المركز: وسط مهاجم
الدولة: الولايات المتحدة



ما حققه في البطولة: المركز الرابع


الحائز على الكرة الذهبية في هذه البطولة والذي ساهم بوصول بلاده لقبل النهائي بتسجيله 3 أهداف و من ثم المركز الرابع في البطولة.


هيدوتشي ناكاتا



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل