المحتوى الرئيسى

كلينتون: الأسد شخصا يمكن الاستغناء عنه

07/12 08:39

صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كليمتون يوم 11 يوليو/حزيران أن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته وأنه "ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه"، وأن الولايات المتحدة "لم تستثمر فيه ليبقى رئيسا".وأضافت أن الولايات المتحدة لم تقدم أي دعم، سواء كان عاما أم خاصا، للرئيس الأسد.وأشارت إلى أن الأسد فشل في تحقيق وعوده وأنه سعى إلى الحصول على مساعدة من الإيرانيين في قمع شعبه وهو ما حصل بالفعل، داعية المجتمع الدولي إلى الإعلان بوضوح عن موقفها، كما فعلت الولايات المتحدة.وقالت: "إذا كان النظام السوري، والرئيس الأسد، يعتقد أن الولايات المتحدة تأمل سرا بأن ينجو النظام من هذه الفوضى، ليواصل وحشيته وعمليات القمع فإنهم مخطئون".ودانت كلينتون بشدة إخفاق قوات الأمن السورية في حماية السفارتين الأمريكية والفرنسية في دمشق من المحتجين الغاضبين الذين حاولوا اقتحامهما مساء يوم 11 يوليو/تموز.وقالت كلينتون إن إدارة الرئيس باراك أوباما، أبلغت الحكومة السورية مباشرة، بعد الاعتداء على السفارتين، بأن عليها أن تفي بالتزاماتها الدولية فورا فيما يتعلق بحماية السفارات المعنية.المصدر: "سي ان ان".

صرحت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كليمتون يوم 11 يوليو/حزيران أن الرئيس السوري بشار الأسد فقد شرعيته وأنه "ليس شخصا لا يمكن الاستغناء عنه"، وأن الولايات المتحدة "لم تستثمر فيه ليبقى رئيسا".

 

وأضافت أن الولايات المتحدة لم تقدم أي دعم، سواء كان عاما أم خاصا، للرئيس الأسد.

 

وأشارت إلى أن الأسد فشل في تحقيق وعوده وأنه سعى إلى الحصول على مساعدة من الإيرانيين في قمع شعبه وهو ما حصل بالفعل، داعية المجتمع الدولي إلى الإعلان بوضوح عن موقفها، كما فعلت الولايات المتحدة.

 

وقالت: "إذا كان النظام السوري، والرئيس الأسد، يعتقد أن الولايات المتحدة تأمل سرا بأن ينجو النظام من هذه الفوضى، ليواصل وحشيته وعمليات القمع فإنهم مخطئون".

 

ودانت كلينتون بشدة إخفاق قوات الأمن السورية في حماية السفارتين الأمريكية والفرنسية في دمشق من المحتجين الغاضبين الذين حاولوا اقتحامهما مساء يوم 11 يوليو/تموز.

 

وقالت كلينتون إن إدارة الرئيس باراك أوباما، أبلغت الحكومة السورية مباشرة، بعد الاعتداء على السفارتين، بأن عليها أن تفي بالتزاماتها الدولية فورا فيما يتعلق بحماية السفارات المعنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل