المحتوى الرئيسى

باراديس تستثمر 1.5 مليار جنيه في مصر حتى 2020 عقب بيع أوليمبيك

07/12 09:57

القاهرة - قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة باراديس كابيتال المصرية ان مجموعته ستستثمر 1.5 مليار جنيه (252 مليون دولار) في العديد من الانشطة داخل مصر حتى عام 2020 عقب بيع حصتها في أوليمبيك جروب (OLGR) .

وأضاف سامر سلام في مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين بالقاهرة "سنستثمر 1.5 مليار جنيه في عدة انشطة حتى عام 2020 عقب الحصول على قيمة صفقة بيع أوليمبيك جروب والتي تزيد عن 1.2 مليار جنيه."

كانت الكترولوكس السويدية ثاني أكبر شركة للاجهزة المنزلية في العالم قد وقعت يوم الاحد اتفاقا تستحوذ بموجبه على 52 بالمئة من أوليمبيك المصرية أكبر شركة لصناعة الاجهزة المنزلية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بسعر 40.6 جنيه (6.8 دولار) للسهم.

وقال سلام "سنستحوذ على 100 بالمئة من أسهم بي تك مقابل 230 مليون جنيه و100 بالمئة من أسهم نماء للتنمية العقارية مقابل 665 مليون جنيه."

وأوضحت أوليمبيك في بيان الى البورصة المصرية يوم الاثنين أنه فور اتمام عرض الشراء الاجباري "سوف تتقدم باراديس كابيتال بعرض شراء حتى 100 بالمئة من أسهم شركة نماء للتنمية والاستثمار العقاري بسعر 13.88 جنيه للسهم. وكذلك بعرض شراء 100 بالمئة من أسهم شركة بي تك للتجارة والتوزيع بسعر 3.44 جنيه."

وتعمل شركة نماء في الاستثمار العقاري بكل أنواعه من شراء الاراضى وتقسيمها ومدها بالمرافق الداخلية والخارجية والبناء عليها من مساكن متميزة وفيلات واسكان متوسط وفوق المتوسط ومبان ادارية وتجارية وانشاء وتقسيم وبيع المناطق الصناعية والمراكز التجارية وشراء الاراضي وبيعها لحسابها وحساب الغير.

وتعمل بي تك في تجارة وتوزيع السلع الهندسية والكهربائية والالكترونية والعمليات الخدمية والمكملة لها وكذلك عمليات الصيانة والاستيراد والتصدير.

وقفزت أسهم اوليمبيك ونماء للتنمية وبي تك للتجارة عشرة بالمئة في مستهل تعاملات يوم الاثنين وحتى الاغلاق بعد أنباء صفقة الكترولوكس.

وأغلق سهم نماء عند 12.38 جنيه وسهم بي تك للتجارة عند 3.04 جنيه.

وأكد سلام على أن المجموعة "لن تشطب اسهم نماء وبي تك من البورصة عقب عمليات الاستحواذ. حتى نعطي الفرصة لمن لا يريد البيع لنا بالتداول بالسوق."

وتوقع الانتهاء من عمليات الاستحواذ على الشركتين عقب اتمام صفقة أوليمبيك أي بعد أكثر من شهر.

ولفت الى أن المجموعة "تدير 22 مصنعا و30 شركة وتتعامل في 52 علامة تجارية ولديها 15 ألف عامل. ونسعى للوصول بعدد العاملين الى 80 ألف عامل حتى عام 2020."

وتعمل المجموعة في العديد من المجالات والانشطة مثل الزراعة والعقارات ومواد البناء والتعليم والاتصالات وخدمة العملاء والصناعات الغذائية وغيرها من المجالات.

ورفض الرئيس التنفيذي للمجموعة الافصاح عن حجم استثماراتها قبل اتمام صفقة أوليمبيك أو العائد المتوقع من استثمار 1.5 مليار جنيه حتى عام 2020 بعد اتمام الصفقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل