المحتوى الرئيسى

المئات يعتصمون بالمنيا تضامنا مع "التحرير"

07/12 23:14

تظاهر المئات من مواطني المنيا اليوم الثلاثاء أمام مبنى ديوان المحافظة تضامنا مع معتصمي التحرير، وأكد المعتصمون أنهم سيواصلون اعتصامهم حتى تتحقق مطالب المعتصمين بميدان التحرير، التي هي مطالبهم في الوقت نفسه.

وقد ردد المعتصمون هتافات "علي وعلي وعلي الصوت.. اللي هيهتف مش هيموت"، و"القصاص القصاص من اللي ضرب الرصاص"، و"ثورة ثورة حتى الموت"، وصرح الناشط السياسي نادي عاطف مدير مركز العدل والتنمية لحقوق الإنسان بالمنيا لـ"بوابة الأهرام" أن معتصمي المنيا متضامنون تضامنا تاما مع معتصمي التحرير، وأنهم سيواصلون الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم، وعلى رأسها سرعة محاكمة "قتلة الثوار"، وتحقيق العدالة الاجتماعية، وتنفيذ الحد الأدني للأجور الذي أقره القضاء.

ومن جهته صرح مجدي هنري لبيب، مسئول الاتصال بحزب المصريين الأحرار بالمنيا أن عددا من أعضاء الحزب الذين تعدى عددهم 2000عضو بالمنيا، مشاركون في الاعتصام بصفتهم الشخصية والحزبية على حد سواء، وأن عددا منهم عاد من ميدان التحرير بعد المشاركة في جمعة "الثورة أولا"، وأكد لبيب استمرار مشاركة أعضاء الحزب في الاعتصام حتى تتحقق مطالب الثوار. بينما أعرب عمرو رمضان عضو "مجلس ثوار المنيا" عن رفض معتصمي المنيا للهجة بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي ألقاه اللواء محسن الفنجري عضو المجلس، والذي حمل نبرة تهديد للثوار بحسب رمضان، وهو ما أكده أمير نسيم عضو حزب الجبهة الديمقراطية بالمنيا، والمتحدث باسم مجلس ثوار المنيا، وأضاف أن المعتصمين متمسكون بمطالب الثورة حتى النهاية، وأنهم ماضون في اعتصامهم حتى تتحقق هذه المطالب.

بينما أكد تامر أبو الليل أمين حزب الغد بالمنيا لـ"بوابة الأهرام" أن الحزب يسجل اعتراضه على ما أسماه "أسلوب التهديد والوعيد" الذي لجأ إليه اللواء الفنجري في بيان المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي ألقاه ظهر اليوم، وأنه كان الأولى بالمجلس العسكري أن يستجيب لمطالب المعتصمين، بدلا من أن يهددهم بإصدار بيانات تشبه تلك التي كان يصدرها النظام السابق وفقا لأبوالليل.

يذكر أن اعتصام اليوم شهد غياب ممثلي جماعة "الإخوان المسلمون" بالمنيا، وممثلي حزب الوسط الذين امتنعوا عن المشاركة، وإن كان عدد محدود من أعضاء "الوسط" قد انضموا للمعتصمين بصفتهم الشخصية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل