المحتوى الرئيسى

إعلان الحداد العام فى روسيا على ضحايا السفينة المنكوبة

07/12 10:29

أعلن الرئيس الروسى ديمترى مدفيديف حالة الحداد العام اليوم الثلاثاء، فى كافة أنحاء البلاد على أرواح ضحايا حادث غرق السفينة السياحية "بلغاريا" أول أمس الأحد.

وذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية أنه تم إلغاء كافة الفعاليات الترفيهية فى مختلف أنحاء البلاد وعلى شاشات القنوات التليفزيونية الرئيسية، فيما سيتم الوقوف دقيقة صمت فى نفس وقت غرق السفينة.

وأوضحت القناة الروسية أنه تم تنكيس الأعلام فى مختلف أنحاء البلاد حداداً على أرواح نحو 130 شخصا لقوا حتفهم غرقا فى نهر الفولجا بجمهورية تتارستان الروسية، وأشارت إلى أن الرئيس ديمترى مدفيديف طلب أيضا إجراء تحقيق كامل لمعرفة ملابسات وقوع الحادث والبنية التحتية لوسائل النقل بشكل عام.

وقال مدفيديف "إنه من غير المقبول أن يتم السماح لسفينة "بلغاريا" العتيقة التى بنيت عام 1955 بالإبحار وعلى متنها هذا العدد من الركاب".

وأكدت القناة الروسية إلى أن 59 شخصا تأكد رسميا غرقهم فيما، لا تزال جثث نحو 70 آخرين بين حطام السفينة الغارقة بينهم ما يتراوح بين 30 - 40 طفلا. ووفقا للقناة الروسية فقد كانت السفينة تحمل على متنها 208 أشخاص تم إنقاذ 80 منهم، ونقلت القناة عن عمال الإنقاذ قولهم إن فرص العثور على ناجين أصبحت ضئيلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل