المحتوى الرئيسى

محافظ شمال سيناء: السيطرة على حريق محطة الغاز بالعريش

07/12 10:54

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، أنه تمت السيطرة على الحريق الذى شب فى محطة غاز البلوف بمنطقة "الطويل"، جنوب العريش، والذى اندلع فى المحطة عقب حادث التفجير الذى وقع بها قبل فجر اليوم الثلاثاء.

وقال اللواء مبروك، إن تفجير اليوم تم بنفس الأسلوب الذى تمت به التفجيرات الثلاثة السابقة، مما يؤكد أن مصر مستهدفة للإضرار بالاقتصاد القومى وزعزعة الاستقرار على أرض سيناء".

وأشار إلى أن حجم التفجير كان أكبر من التفجيرات السابقة نظرا لكبر حجم الماسورة فى هذه المحطة والتى يبلغ قطرها 36 بوصة، إلا أنه أمكن السيطرة على الحريق بعد إغلاق المحابس المتفرعة من المحطة والموصلة إليها، موضحا أن هذه المحطة هى التى تضخ الغاز الطبيعى إلى منطقة الشيخ زويد والذى يتم تصديره إلى إسرائيل.

وقال المحافظ، أثناء تفقده المحطة التى وقع بها التفجير، "إن هناك آلية لتأمين محطات وخط الغاز بالتعاون مع القبائل، حيث تم تعيين عدد من 6 إلى 8 أفراد حراسة من القبيلة التى توجد فى نطاقها المحطة أو خط الغاز"، مشيرا إلى أن الأضرار الناجمة عن تفجير اليوم بسيطة قياسا إلى التفجيرات السابقة، حيث تضررت بعض العشش البسيطة والحيوانات جراء النيران، مؤكدا عدم وجود إصابات بشرية أو خسائر فى الأرواح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل