المحتوى الرئيسى
worldcup2018

وفد «الفيدرالية الدولية» يلتقي «الجمل» ومسؤولين في النيابة لبحث تحديات المرحلة الانتقالية

07/12 18:12

التقى وفد الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان الذي بدأ زيارته الرسمية للقاهرة الثلاثاء، مسؤوليين في مكتب النائب العام، والدكتور يحيى الجمل نائب رئيس مجلس الوزراء، على أن يواصل جدول أعماله بلقاء وزيري العدل محمد عبد العزيز الجندي والداخلية منصور العيسوي ونشطاء وشخصيات سياسية وحقوقية الأربعاء، للوقوف على حالة حقوق الانسان بعد ثورة 25 يناير، والتحديات التى تواجه مصر فى الفترة الانتقالية.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الوفد الذى رأسته سهير بالحسن، رئيسة الفيدرالية، وضم كلا من راجى الصوراني نائبها وخديجه شريف الأمين العام للمنظمة وحافظ أبو سعدة ممثل الفيدرالية لدى جامعة الدول العربية، ناقش خلال زيارته التى التقرير الذى اعدته الفيدرالية بعنوان «ثمن الأمل.. انتهاكات حقوق الإنسان أثناء الثورة المصرية».

ومن المقرر أن تتناول مباحثات الوفد مع وزرير الداخلية والعدل، ومسؤولي المجلس القومي لحقوق الانسان، الأوضاع والتطورات الأخيرة خاصة فيما يتعلق ببطء المحاكمات فى جرائم قتل المتظاهرين والتعجيل بتحقيق العدالة الانتقالية تحقيقا لسياسة عدم الإفلات من العقاب.

كما يلتقي الوفد مسؤولين في جامعة الدول العربية للوقوف على تطورات الأوضاع فى كل من ليبيا وسوريا واليمن، وموقف وجهود الجامعة من الانتفاضات المشتعلة فى تلك البلدان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل