المحتوى الرئيسى

الدكتور واصل ابو يوسف ينتقد عدم إصدار الرباعية بيانًا عقب اجتماع واشنطن

07/12 17:19

رام الله-دنيا الوطن

انتقد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل ابو يوسف عدم صدور بيان عن اللجنة الرباعية الدولية عقب اجتماعها في واشنطن للبت في جهود استئناف محادثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

قال أبو يوسف، في حوار صحفي إن الجانب الفلسطيني لم يكن يعول كثيرًا على اجتماع الرباعية الدولية "لإدراكنا طبيعة الموقف الأمريكي المنحاز كليا لصالح إسرائيل".

وأضاف "كنا نتوقع عدم خروج الاجتماع بقرارات ملزمة لحكومة الاحتلال انعكاسًا لمواقف الإدارة الأمريكية، خاصة معارضة التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة في سبتمبر المقبل".

وشدد أبو يوسف على رفض القيادة الفلسطينية استئناف أي مفاوضات للسلام مع إسرائيل في ظل استمرارها في سياسات الاستيطان وتهويد القدس وتقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية والتنكر لحقوق الشعب الفلسطيني.

واعتبر امين عام جبهة التحرير فشل إجتماع اللجنة الرباعية في اتخاذ موقف حازم يلزم اسرائيل بوقف الاستيطان وتحديد مرجعية ملزمة لعملية السلام وفق قرارات الشرعية الدولية مؤشرا واضحا على إنحياز الولايات المتحدة الامريكية واصرارها على تبني الموقف الاسرائيلي وفرضه على الرباعية الدولية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل