المحتوى الرئيسى

الطب البيطري بالقاهرة يطالب الأحياء بتوفير أماكن لبيع اللحوم بـ 37 جنيه

07/12 14:49

لتوفير اللحوم البلدية لسكان القاهرة بأسعار إقتصادية، وجه "عبد القوي خليفة" محافظ القاهرة مدير مديرية الطب البيطري للتنسيق مع الأحياء لتوفير أراضي لإقامة منافذ لعرض اللحوم البلدية بأسعار تتناسب مع محدودي الدخل، والعمل على إقامة أكبر عدد منها قبل حلول شهر رمضان.

طالب "خليفة" في بيان صحفي له اليوم"الثلاثاء" المديرية بأن توفر لجان مشتركة من التموين والطب البيطري والشئون الصحية وشرطة المرافق للإشراف  الدقيق علي هذه المنافذ لضمان سلامة المعروض وصلاحيته، والألتزام بالسعر المحدد من قبل المحافظة بـ 37 جنيه للكيلو، وأن يتم مراعاة اختيار المواقع بما لا يسبب أي إعاقة مرورية وقربها من مصادر للمياه وشبكة الصرف الصحي والكهرباء، وأن تصنع من خامات مقاومة للحرائق، وأن يحظر بيع اللحوم المجمدة بها.

قالت "سعاد الخولي"- مدير مديرية الطب البيطري- أن المديرية تلقت العديد من الطلبات لشركات وتجار لإنشاء منافذ البيع طبقا لإشتراطات المديرية لبيع اللحوم الطازجة والمبردة والإلتزام بالأسعار المحددة، وجاري حاليا التنسيق مع الأحياء لتوفير أماكن لإقامتها.

أشار مدير المديرية إلي أنه تم خلال هذا الأسبوع فتح عدد من المنافذ بأحياء الزيتون والسلام وعابدين، ومن المفترض افتتاح منفذين بحي شرق مدينة نصر، ومنفذين آخرين بحي منشية ناصر، وجاري التنسيق حاليا مع نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية لفتح منافذ بحلوان ومدينة 15 مايو والتبين لخدمة أهالي هذه المناطق، وأضافت أن هناك مراسلات مع المجتمعات العمرانية الجديدة لمد هذه الخدمة لمدن بدر والشروق.

وقالت "سعاد" أن اللحوم يتم استيرادها حية ورعايتها بمراعي السخنة ثم ذبحها بمذابح السخنة تحت إشراف الطب البيطري، ويتم توزيعها على المنافذ مبردة وطازجة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل