المحتوى الرئيسى

الرقابة تجيز مشهد الرضاعة في "المسافر" لأسباب خاصة

07/12 13:22

ثارت حالة من الجدل الشديد إثر تصريح سيد خطاب رئيس الرقابة علي المصنفات، الذي أعلن فيه انتهاءه من مشاهدة فيلم "المسافر" وإيجازته بعرض الفيلم كاملا رغم احتوائه على ثلاثة مشاهد قد تثير حفيظة الكثيرين.

ففي حوار له أكد خطاب ان الرقابة لم تصدر أى توجيهات لمخرج العمل أحمد ماهر بحذف أى مشهد من الفيلم، معربا عن اندهاشه من الأخبار التي انتشرت مؤخرا حول رفض الرقابة الموافقة على الفيلم.

وقال خطاب: "يبدو أن المخرج أراد أن يحفز الجمهور لانتظار فيلمه، وأكد سيد خطاب أنه لن يحذف أي مشهد من الفيلم وسيتم عرضه كاملا".

وعن المشاهد التي أثير حولها الجدل بالفيلم قال: "هناك ثلاثة مشاهد، الأول لعلاقة حميمة بين البطل والبطلة في بداية الأحداث، والثاني للفظ خارج علي لسان أحد الأبطال، والثالث أثناء الرضاعة حيث تظهر أماكن حساسة من الممثلة اللبنانية نانا".

وأستطرد خطاب قائلا: "ولكني قررت التجاوز عن مشهد الرضاعة لأنه ليس بغرض الشهوة، فهو مشهد مهم ليظهر المخرج العلاقة المقدسة بين الأم وطفلها وفقا لمعني الفيلم في المجمل حيث يدور حول العلاقات الإنسانية بين البشر والأم".

وأكد على انه استند إلي أن مشهد الرضاعة قد تم تصويره في ثلاثة أفلام من قبل في تاريخ السينما المصرية ولا يعتبر خادشا للحياء، لأنه ليس بهدف الإثارة.

وبذلك يكون الفيلم جاهزا للعرض في موعده في الثالث عشر من يوليو وهو من بطولة الفنان عمر الشريف واللبنانية سيرين عبدالنور وخالد النبوي وشريف رمزي وبسمة، ومن انتاج وزارة الثقافة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل