المحتوى الرئيسى

إحصاء رسمي: المصريون فوق الـ''50'' الأكثر تفاؤلا بمستقبل الثورة

07/11 23:36

كتب- إمام أحمد:


في النشرة الشهرية الاستبيانية التي يجريها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء؛ أكدت إحصائية تناولت عينة تضم ألف مفردة وتمثل كافة محافظات الجمهورية، على أن المصريين أكثر تفاؤلاً بمستقبلهم بعد الثورة ويتوقعون تحسن الحالة المعيشية والاقتصادية.

وأوضح الاستبيان أن المتخطون في عمرهم عن خمسين عاماً هم الأكثر تفاؤلاً بمستقبل البلاد وثقة في تحسن الأوضاع، وذلك بالمقارنة بباقي الفئات العمرية، فيما يقل هذا التفاؤل وتتدني مؤشرات الثقة لدي فئة الشباب ما بين 18 و30 عاماً.


 


وبقياس مؤشر الثقة والتفاؤل وفقاً للحالة التعليمية؛ فإن حملة المؤهلات الأقل من المتوسطة هي الأكثر تفاؤلاً بالمستقبل الاقتصادي والمعيشي، ويعقبهم حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة، فيما يأتي حملة المؤهلات العليا بالمرتبة الثالثة، بينما يقبع الأميين بزيل القائمة حيث يبدون غير متفائلين بالمستقبل.

وعلى صعيد الحالة العملية؛ فقد حقق مؤشر الثقة والتفاؤل الخاص بالمشتغلين أعلى قيمة؛ فيما بدى العاطلون أقل تفاؤلاً بالمستقبل وإن ارتفع المؤشر الخاص بهم عن الأشهر السابقة. وجاءت فئة من هم خارج قوة العمل بالمنطقة الوسطى بين المشتغلين والعاطلين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل