المحتوى الرئيسى

ثوار اليمن محبطون من المعارضة

07/11 21:18

مع طول فترة الأزمة اليمنية وامتدادها لستة أشهر إضافة إلى انسداد ملحوظ لأفق الحل السياسي، أبدى شباب الثورة امتعاضهم من تأخر أحزاب المعارضة في تشكيل المجلس الانتقالي، وتمسكها بالحل السياسي والمبادرة الخليجية التي لم تحقق برأي الثوار سوى توفير الفرصة للنظام ليلتقط أنفاسه ويعيد ترتيب أوراقه وبناء علاقاته الداخلية والخارجية.

ويرى الثوار أن النخبة الحاكمة تعتمد حاليا على سياسة كسب الوقت ووضع العراقيل والصعوبات أمام الحلول التوافقية، على أمل عودة الرئيس علي عبد الله صالح مجددا إلى المشهد السياسي، فوجوده في الصورة حتى وإن كان وضعه الصحي لا يسمح له بممارسة مهامه، يكسبها قوة إضافية تسهل لها الصمود، مؤكدين أن أحزاب المعارضة ساهمت وما تزال في توفير ذلك الوقت المطلوب.

وأظهر استطلاع للرأي، أجري في خمس محافظات رئيسية تركزت فيها الاحتجاجات هي صنعاء وتعز وعدن وإب والحديدة، أن ثقة 88% من شباب الثورة المعتصمين في الساحات والمنتمين حزبيا ضعفت بالأحزاب السياسية.

وأوضح الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة تمكين الشباب -وهي جهة بحثية تختص بقضايا الشباب- أن 73% من المعتصمين يرون أن المعارضة لم تستطع أن تتبنى مطالب الثورة أو تدافع عنها، مرجعين ذلك لأسباب تتعلق بطريقة اتخاذ القرار داخل أحزاب المعارضة وإدارتها للثورة بأسلوب الأزمة السياسية، مع تعمد إقصائهم واستغلالهم كورقة ضغط ليس أكثر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل