المحتوى الرئيسى

واشنطن: نتعاون مع «القاهرة» لإعادة أموال «مبارك».. ومطلوب استمرار «التفاهم»

07/11 20:54

أكدت وكيلة وزارة الخزانة الأمريكية للشؤون الدولية، لائيل برينرد، أن حكومة بلادها، ممثلة فى وزارة العدل الأمريكية، تتعاون مع الحكومة المصرية لمتابعة التحقيقات الخاصة بإعادة أموال الرئيس السابق حسنى مبارك، مشيرة إلى أهمية الدور المصرى فى القيام بعدد من الترتيبات لتحقيق هذا المطلب، إضافة إلى تواصل إجراءات التفاهم بين الطرفين.

قالت برينرد، خلال المائدة المستديرة التى عقدتها مع عدد من الصحفيين بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، الإثنين، إن وزارة الخزانة أعلنت إجراءاتها وقواعدها الخاصة بهذا الشأن، وأنها ليست مسؤولة بشكل مباشر عن المساعدات الأمريكية لمصر، ولكنها مطلعة على إجراءات تنفيذها بشفافية.

فى سياق آخر، نفى الدكتور عادل عدوى، مساعد وزير الصحة للشؤون العلاجية، ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول تدهور صحة الرئيس السابق، مؤكداً أنه لم يوضع على أى أجهزة للتنفس الصناعى، وقال إن حالته مستقرة، ومازال فى نفس الحجرة المحجوز بها منذ دخوله المستشفى فى الدور الثالث بمستشفى شرم الشيخ. وأوضح الدكتور عدوى أن مبارك تعرض لهبوط فى ضغط الدم وضعف فى النبض ودوار عند محاولة تحركه من السرير، وأجرى أطباء المستشفى جميع الإسعافات اللازمة له كأى مريض يتعرض لمثل هذه المشاكل، مشيراً إلى أن حالة القلب كما هى، وأن معدلات ضغط الدم عادت إلى حالتها الطبيعية.

من جانبه، قال مصدر بمستشفى شرم الشيخ الدولى فى تصريحات لـ«المصرى اليوم» إن غرفة مبارك لا يدخلها سوى طبيبه الخاص وطبيب آخر من العناية المركزة، مشيراً إلى أن سوزان ثابت، حرم الرئيس السابق، مازالت تقيم معه، وتنتقل كل يومين إلى منزلها فى منتجع «جولى فيل»، فيما انقطعت زيارات هايدى راسخ وخديجة الجمال، زوجتى نجلى «مبارك» علاء وجمال منذ فترة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل