المحتوى الرئيسى

«حسام» يحمل الحكام والإعلام مسؤولية ضياع الدورى

07/11 19:42

شن حسام حسن، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، هجوماً ضارياً على التحكيم، وحمله مسؤولية ضياع بطولة الدوري، وأكد عقب فوز فريقه على الإنتاج الحربى بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الجولة الأخيرة للدورى الممتاز، أن الأخطاء التحكيمية والحملات الإعلامية التى تعرض لها الزمالك على مدار الموسم وراء حرمان الفريق من الفوز باللقب.

وقال المدير الفنى خلال المؤتمر الصحفى الذى حضره مع طارق سليمان، المدرب العام: إذا تساوت فرصنا مع الأهلى لحققنا الدورى بسهولة، ولكننا تعرضنا لحملات شرسة من كل الجهات سواء إعلاميا أو تحكيميا، فضلا عن غياب عدد كبير من اللاعبين بسبب الإيقاف لتربص اتحاد الكرة بلاعبينا، بالإضافة إلى الإصابات التى أبعدت نجوم الفريق عن مباريات مهمة أمثال عمرو زكى الذى غاب عن معظم مباريات الموسم بسبب الإصابة وعدم قيد أحمد حسام «ميدو» بسبب خطأ إدارى حرمه من المشاركة مع الفريق منذ بداية الدور الثانى. وأضاف: كنت أتمنى أن تكون المنافسة عادلة إلا أن الفريق واجه صعوبات كثيرة، خاصة فى الدور الثانى، وتأكد للجميع أن هناك من يريد أن يخسر الزمالك الدرع هذا الموسم، إلا أن الفريق تحدى كل هذه الصعوبات والظلم التحكيمى، واستمر فى المنافسة حتى الجولات الأخيرة بالبطولة.

ووجه حسام حسن الشكر إلى جماهير الزمالك الذين ساندوا الفريق منذ بداية الدورى، وحتى الرمق الأخير وتحملهم مضايقات الأمن الذى حرمهم من متابعة المباراة الأخيرة أمام وادى دجلة، وقال: لأول مرة فى تاريخ الكرة المصرية أرى قوات الأمن تطرد جمهوراً من الملعب وتعتدى عليه بهذا الشكل، وقمت مع إدارة الزمالك بمساندة الجماهير التى ألقى القبض عليها، وفوضت المحامى الخاص بى للدفاع عنهم، فضلا عن إسناد النادى مهمة الدفاع عنهم لمحام آخر. وشدد المدير الفنى على أنه سيبدأ الإعداد للموسم الجديد جيداً فى حال اعتماد تجديد عقده مع النادى بالتعاقد مع لاعبين مميزين لسد الثغرات الموجودة فى الفريق، مشيراً إلى أن الزمالك يحتاج إلى بعض اللاعبين أصحاب الخبرات للحفاظ على الصدارة لكونه يملك عدداً كبيراً من الشباب المميزين. على الجانب الآخر، أشاد طارق سليمان بمستوى محمود عبدالرحيم «جنش» حارس مرمى الفريق، والذى ظهر بمستوى جيد أمام الإنتاج الحربى، وقال: جنش سيكون حارس المستقبل للزمالك لما يملكه من موهبة تحتاج للصقل. وكان الجهاز الفنى للفريق قد طلب التعاقد مع حارس مرمى جديد بعدما تردد عن رغبة عبدالواحد السيد، حارس مرمى الفريق فى الرحيل، ليكون إضافة مع جنش. فيما قرر الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية لمدة يومين على أن يعود الفريق للتدريبات غدا «الأربعاء»، استعداداً لخوض مباراة ودية أمام طلائع الجيش يوم الجمعة المقبل بمناسبة تخرج دفعة جديدة من طلاب الكلية الحربية، فيما بدأ عدد من اللاعبين راحة سلبية وعلى رأسهم عبدالواحد السيد.

من جهة أخرى، ساد اتجاه داخل مجلس الإدارة لعدم تجديد عقد حسن مصطفى، لاعب وسط الفريق، بسبب التراجع الملحوظ فى مستواه، فضلاً عن مشاركته فى المباريات بسبب علاقته الشخصية مع حسام حسن، المدير الفنى، وهو ما يجعله يشارك على حساب عدد من اللاعبين الأجهز منه، كما يسود اتجاه آخر للتراجع عن التعاقد مع معتصم سالم، مدافع الإسماعيلى، بسبب سابق رفضه الانضمام للنادى فى الموسم الماضى، ومماطلته أكثر من مرة رغبة فى الانضمام للأهلى. وفى شأن مختلف، رفض مجلس الإدارة تهديدات سمير عبدالتواب، وكيل أعمال محمود عبدالرازق «شيكابالا» صانع ألعاب الفريق بشأن رغبة اللاعب فى الرحيل واعتراضه على تفعيل العقد الذى وقعه مع ممدوح عباس، رئيس النادى الأسبق.

وقال ماهر عبدالعزيز، عضو مجلس الإدارة.. نفذنا طلب شيكابالا باعتماد شروط العقد الذى وقعه مع عباس، فكيف يعترض الآن، فضلا عن أننا تأكدنا من قانونية توثيق العقد قبل نهاية الموسم بيوم واحد وهو ما تسمح به اللوائح لأن اللاعب مقيد بالفعل فى قائمة الزمالك ولا يوجد مواعيد قيد حاليا، والأمر كان يحتاج إلى تفعيل التعاقد بالبنود المالية الجديدة المختلفة عن بنود العقد السابق، كما قام الزمالك بدفع المبلغ المالى عن السنة الأولى 2010 - 2011 وهى 5 ملايين جنيه شاملة نسبة منطقة الجيزة. وأكد عبدالتواب أن شيكابالا اعترض على توثيق العقد، وسيتخذ موقفاً من إدارة النادى فى حالة عدم شعوره بالراحة أو الرغبة فى البقاء للموسم الجديد. وفى شأن مختلف، يعقد مجلس الإدارة اجتماعا مهماً اليوم «الثلاثاء» لاعتماد شروط مزايدة رعاية الفريق الكروى الأول بالنادى فى شكلها الجديد، فضلا عن اعتماد تجديد عقد حسام حسن لموسمين مقبلين رغم الانقسام داخل المجلس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل