المحتوى الرئيسى

موظفو الضرائب العامة يتظاهرون أمام المالية ويطالبون بزيادة الحوافز

07/11 19:29

تظاهر عدد من موظفى الضرائب العامة أمام وزارة المالية اليوم، الاثنين، مطالبين مقابلة الدكتور سمير رضوان وزير المالية وزيادة الحوافز، نتيجة ما حققوه من ارتفاع للحصيلة الضريبية.

وقالت قوت القلوب أحمد أمينة المرأة بالنقابة العامة للمالية والضرائب، إن العاملين يتظاهرون باسم النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب، ويؤكدون لوزير المالية أنهم حققوا أعلى معدل فى الحصيلة الضريبية وهى 160 مليار جنيه، فى ظل ظروف صعبة للغاية.

وأضافت قوت القلوب لليوم السابع، أن موظفى الضرائب يطالبون بزيادة الحوافز من الحصيلة وليس من بند الأجور، موضحة أن زيادة هذه الحوافز لن تكلف خزانة الدولة لأنها ستكون مرهونة بزيادة الحصيلة.

وحول وجود مظاهرات أخرى فى نفس الوقت أمام مجلس الوزراء للنقابة المستقلة للعاملين بضرائب المبيعات، قالت إنه لا علاقة لهم بهذه المظاهرات، مؤكدة أن النقابة العامة للعاملين بالضرائب يؤيدون أحمد رفعت رئيس المصلحة الحالى، خاصة أنه وقف أمام رغبة وزير المالية فى تخفيض حوافز أى من العاملين بالمصلحة.

وأضافت أن هناك عددا من الإصلاحات التى يطالبون وزير المالية بها تتعلق بإصلاح إدارة صندوق الرعاية الصحية وفصله عن رئيس المصلحة وأن تكون إدارته بالانتخاب، كما يطالب المتظاهرون بتحسين بيئة العملن وجعل الترقيات بناء على الأقدمية، وتفعيل مواد قانون ضرائب الدخل ومعالجة ثغراته خاصة معاملة المشروعات الصغيرة، التى يقترحون أن تكون ضريبتها قطعية كل عام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل