المحتوى الرئيسى

انخفاض أعداد المتظاهرين ودعوة لمليونية غداً لتحقيق المطالب

07/11 19:29

تواصل دعوة الشباب المعتصمين بميدان التحرير اليوم لتنظيم مظاهرة مليونية تبدأ غدا الثلاثاء وتتبعها مليونية الجمعة القادمة للتأكيد على المطالب السريعة للثورة وتأكيد على تنفيذ المطالب التى لم تحقق بعد.

وناشد المتظاهرون المجلس العسكرى والحكومة بسرعة اتخاذ الإجراءات لتنفيذ كافة مطالب المعتصمين التى يأتى فى مقدمتها القصاص لأهالى الشهداء والمحاكمة العلنية السريعة لقتلة الثوار وتطهير الداخلية من كافة القيادات المتسببة فى قتل الثوار.

من جهة أخرى شهد ميدان التحرير اليوم انخفاضا فى أعداد المتظاهرين بعد توجه معظم المتواجدين بالميدان إلى مجمع التحرير للاحتماء من حرارة الشمس، وفى نفس السياق كان هناك إقبال شديد من المعتصمين على مسجد عمر مكرم لأداء الصلوات بمشهد أشبه بصلاة الجمعة، حيث استغل المعتصمين المسجد للاحتماء من حرارة الشمس واستخدام مبردات المياه.

ومن جانب آخر مازالت المسيرات للعشرات تجوب الميدان وتناشد المعتصمين توحيد مطلبهم، داعين للاجتماع أمام مجمع التحرير للاتفاق على توحيد المطالب الأساسية للثوار وإقامة منصة واحدة تعبر عن لسان الميدان، وفى نفس السياق تدور حلقات نقاشية حول غلق مجمع التحرير وتعطيل عجلة الإنتاج.

كما تم طرد فريق من قناة 'otv' من أمام مجمع التحرير بعد اعتراض عشرات المعتصمين على وجودها بسبب تصوير الموظفين من أمام المجمع وأخذ آرائهم حول غلق المجمع مما تسبب فى مشادة كلامية ورفض التصوير فى الميدان وقاموا بطردهم من ساحة المجمع واللحاق بهم حتى أخرجوهم نهائيا، وتدخل أحد المعتصمين لحماية فريق القناة ومنع حدوث اشتباكات.

وفى الوقت نفسه اعترض بعض المعتصمين بأول شارع محمد محمود على وجود فريق قناة الـ'bbc' البريطانية واعترضوا على التصوير الذى أربك العشرات من المتظاهرين فيما تدخل البعض الآخر قائلا للمتظاهرين 'إنه لولا القنوات الأجنبية لما استجاب أحد لمطالبنا'.

فيما تزايد عدد حالات الإضراب عن الطعام للمعتصمين فى الميدان لحين تحقيق مطالبهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل