المحتوى الرئيسى

بيع فندق "العربية للفنادق" لصالح البنك العقاري

07/11 19:29

رفضت محكمة القاهرة الاقتصادية "الدائرة الاستئنافية " تظلم ممثل الشركة العربية للفنادق "جوى فيلج" الذى يطالب فيه بإيقاف تنفيذ بيع الفندق الذي تمتلكه الشركة لصالح البنك العقاري المصري العربي لسداد المديونية المستحقة عليه، وقدرها البنك بـ 50 مليونا و438 ألف جنيه.
جاء في أسباب الرفض أن الشركة غيرت من محل إقامتها ولم تقدم المستندات الدالة إلى المحكمة التي تفيد بأنها أخطرت البنك بتغيير محل الإقامة.
أضافت المحكمة أن البنك يطالبها بالسداد منذ عام 2008 وبالتالي تنطبق على هذه الواقعة نصوص القانون القديم.. علاوة على ذلك ومن واقع المستندات، فإن الشركة يكون قد وصلت إليها الإعلانات القضائية من البنك لحضور جلسات الدعوى، وبالتالي تكون قد تأكدت من حالة الاندماج بين البنكين المصر والعربي العقاري.
أكدت المحكمة أن جميع الإعلانات القضائية، قد وصلت إلى مقر الشركة فى الفندق، فإذا كانت الشركة قد تم إعلانها أكثر من مرة وبالتالي، فمقر الإدارة أصبح معروفاً.
ادعت الشركة في التظلم أن البنك سبق وطالبها بمديونية عن عقد القرض الذي حصلت عليه وقيمته 9 ملايين و162 ألف جنيه لتمويل شراء أرض الفندق وبنائه، ثم فوجئ بالفندق يطالبه بالمبلغ السابق وعندما حاول أن يستفسر منه عن أسباب تضخم المديونية، فوجئ به يستصدر الأمر العقاري 85 لسنة 2010 للحجز على الفندق وبيعه في المزاد العلني.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل