المحتوى الرئيسى

العوا يحذر من تشكيل كتائب شهداء الثورة للقصاص

07/11 19:25

حذر الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية من دعاوى مغرضة يتم تداولها على مواقع الانترنت تدعو إلى الانتقام من ضباط الشرطة والقصاص لقتلة الثوار وتحمل اسم «كتائب شهداء الثورة .. سنقتص بأيدينا».

وناشد العوا فى تصريحات لـ «الأهرام» المعتصمين فى كل الميادين ومختلف القوى الوطنية الحذر والتنبه لدعاوى تشكيل هذه الكتائب كما هو موجود على شبكة الانترنت.

وتقول صفحة كتائب شهداء الثورة .. سنقتص بأيدينا : لقد سئمنا من المحاكمات الوهمية التى تبدد حق ودم الشهداء، لقد فاض الكيل لذا لم يعد لدينا سوى القصاص ولا نستثنى أحدا بداية من المخلوع رئيسا حتى أصغر فرد أمن شارك فى قتل الثوار مرورا بكل الموجودين على الساحة الآن ويدعون حماية الثورة.

وقال العوا إن هذا الكلام فى غاية الخطورة على الوطن وأمنه، وأضاف: إذا كانت القوات المسلحة قد استطاعت فى أحلك المواقف أن تضبط نفسها ولا تواجه الشعب فإن أحدا لايستطيع أن يضمن ماقد يحدث فى أى مواجهة بين تلك الميليشيات ـ اذا تشكلت وبين جهاز الشرطة.

ودعا العوا المعتصمين إلى فض الاعتصام حماية لأمن الوطن مع متابعة مايجب تنفيذه فورا من قرارات رئيس الوزراء.

وأضاف «موعدنا الجمعة المقبلة إما لنعلن الاطمئنان على ثورتنا أو الاستمرار فى الاصرار على تحقيق مطالبنا لان الاعتصام خطر ويعطى فرصة للميليشيات لحرق الوطن، كما طالب الجيش بأن يكون العين الساهرة على الوطن داخليا وخارجيا ..

ووصف العوا البيان الصادر عن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بأنه خطة عمل أو خريطة لتلبية مطالب الثورة وقال مازلنا نحتاج إلى اعلان إتمام اتخاذ الاجراءات المذكورة فيه منها تفريغ المحاكم لنظر قضايا الفساد وقتل المتظاهرين.

واشار العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية الى أن هذه الاجراءات يجب ان تصدر عن الجمعية العمومية لمحكمة استئناف القاهرة ومحاكم الاستئناف التى تنظر بعض دوائرها هذه القضايا وهذه الجمعيات على الأبواب أو عقدت فعلا، فيجب استصدار قرارات منها بهذا الأمر وعدم السماح للسلطة التنفيذية بالتدخل فى عمل السلطة القضائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل