المحتوى الرئيسى

“غاز الشرق الأوسط” تطالب مصر بتعويضات ثمانية مليارات دولار

07/11 19:24

“غاز الشرق الأوسط” تطالب مصر بتعويضات ثمانية مليارات دولار

غاز

الجريدة – ذكرت وكالة رويترز الإخبارية أن عدد من المساهمين الدوليين في شركة غاز الشرق الأوسط التقوا قبل بضعة أيام وقرروا اتخاذ اجراءات قانونية ضد مصر للمطالبة بتعويضات مالية تبلغ ثمانية مليارات دولار جراء ما لحقهم من أضرار أثرت على حصتهم رغم وجود عقود مبرمة بين الشركة والحكومة المصرية.

كانت الأيام الماضية قد شهدت قيام مجهولين في منطقة سيناء بتفجير خط الغاز المصري الذى يقوم بضخ كميات من الغاز لإسرائيل والأردن.

وأكد نمرود نوفيك، عضو مجلس إدارة الشركة ان مساهمين من الولايات المتحدة وتايلاند واسرائيل التقوا قبل بضعة ايام وقرروا “طلب الحماية من المحكمة الدولية للتحكيم في واشنطن”.

وذكرت وكالة أنباء رويترز أن امدادات الغاز لإسرائيل تم استئنافها منذ الهجوم الذي وقع في الرابع من يوليو ولكن بمعدل يبلغ نحو 30 في المائة فقط وفق ما ذكره مسؤولون.

وقال نوفيك ان فشل الحكومة المصرية في توفير الكميات المتعاقد عليها سبب لمصر بالفعل خسائر بنحو 500 مليون دولار فضلا عن مشكلات خطيرة لسوق الطاقة الاسرائيلية التي تحصل على نحو 40 في المائة من امداداتها من الغاز من شركة غاز شرق المتوسط.

وأضاف ان التعطيلات أثرت علي سمعة مصر كمورد يعول عليه وسببت خسائر مالية فادحة للشركة، ما جعل مساهمون بالشركة يطالبون محاميهم باتخاذ الخطوات اللازمة للحصول على تعويضات مالية تتجاوز ثمانية مليارات دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل