المحتوى الرئيسى

مجلس إدارة السلام يعلن عن نتائج إجتماع مجلس الإدارة

07/11 14:31

July 11, 2011

أعلنت شركة السلام العالمية عن نتائج إجتماع مجلس الإدارة والمنعقد بتاريخ 10/7/2011، وذلك للنظر في توصيات لجنة الإستثمار بشأن شراء أسهم السلام بنيان للتطوير، وإتخذ المجلس قراره التالي:-

بناءً على موافقة الجمعية العامة بالإجماع، بإجتماعها المنعقد بتاريخ 21/10/2007، على

رفع نسبة مساهمة السلام العالمية في السلام بنيان، الناجمة عن شراء أسهم من السادة المساهمين في حينه، وتلك التي قد تعرض مستقبلاً لغاية تملك ما نسبته 50% من رأسمال بنيان، قرر المجلس الموافقة على عرض شراء 22 مليون سهم من أسهم الشركة الشقيقة السلام بنيان للتطوير، بسعر 8,5 ريال قطري لكل سهم، مما يعرضه المساهمين الراغبين ببيع أسهمهم بالسعر والشروط الواردة في عرض السلام العالمية لشراء تلك الأسهم . وعلى أن يتم الشراء وفقاً لنظام معلن وشفاف. مع إحتفاظ السلام العالمية بحقها في تعديل سعر الشراء لأي عملية شراء مستقبلية وفقاً لما تراه مناسباً ويحقق مصالحها. ومع إشتراط إفصاح بنيان لمساهميها عن الوضع المالي القائم، وإنجازات الشركة لتاريخه، وفرص النمو المحتملة، والمخاطر المتوقعة توخياً للشفافية.

وقد أقر المجلس شروط عرض شراء الأسهم، وإبلاغ السلام بنيان عن رغبة السلام العالمية بشراء (22) إثنان وعشرون مليون سهم من السادة المساهمين الراغبين ببيع كل أو بعض أسهمهم. وفي حالة تلقي السلام العالمية عروض بيع أسهم بنيان بما يرفع نسبة مساهمة السلام العالمية عن 50% ، سيتم دعوة الجمعية العامة للموافقة على رفع نسبة مساهمة السلام العالمية.

وستطلب السلام العالمية من شركة السلام بنيان للتطوير، إبلاغ مساهميها برغبة السلام العالمية بالشراء وشروطها، ومنح مساهمي السلام بنيان مهلة لإبداء رغبتهم بممارسة حق الخيار بالبيع، حسب النظام المعمول به في السلام بنيان.

ومن أهم شروط عرض السلام العالمية لشراء أسهم السلام بنيان ما يلي:

1- تلتزم السلام العالمية بشراء الأسهم بنفس الشروط من جميع المساهمين العارضين وعلى قدم المساواة، دونما استثناء أو تمييز بين العارضين

2- حال عدم التقدم بطلب البيع ضمن المهلة المذكورة أعلاه، فإن حق المساهم بممارسة خيار البيع يسقط بإنقضاء المهلة المحددة. ويحق للسلام العالمية بإرادتها المنفردة تمديد فترة العرض أو تجديده إذا ما رأت ذلك مناسباً ويحقق مصالحها.

3- إذا عرض أي من المساهمين بيع أي من أسهمه بسعر أقل من السعر المعروض، فإنه يكتسب الأولوية بالبيع على بقية المساهمين الآخرين.

4- تحتفظ السلام العالمية بحقها في تخفيض أو زيادة الكمية الراغبة بشرائها، وفقاً لما تراه مناسباً.

5- تحتفظ السلام العالمية بحقها في تعديل سعر الشراء المعروض، بالزيادة أو النقصان في أية عملية شراء مستقبلية.

6- يُحظر على أعضاء مجلس الإدارة والمدراء التنفيذيين في السلام العالمية شراء أسهم السلام بنيان خلال فترة العرض. بينما يجوز بيع الأسهم المملوكة للمذكورين بصفتهم مساهمين في بنيان، على قدم المساواة مع المساهمين الآخرين وبنفس الشروط.

7- بإعتبار السلام العالمية شركة مساهمة عامة، فان جميع مشاريعها والصفقات التي تعقدها تخضع لأنظمة الشفافية والإفصاح، والمساواة بالفرص، وموافقة الجهات المختصة والوصائية، أو إعلامها المسبق . لذا فإن السلام العالمية قد تعدل عن هذا العرض، إذا ما طلبت ذلك إحدى الجهات المختصة و/أو الوصائية.

ومن الجدير بالذكر بان السلام العالمية قد أفصحت بتاريخ 20/12/2009 عن إهتمامها المبدئي للإستحواذ الكامل على السلام بنيان للتطوير. ثم أفصحت بتاريخ 20/10/2010 عن تأجيل مشروع تملك السلام بنيان عن طريق الإستحواذ.

وتجدر الإشارة إلى أن السلام بنيان للتطوير هي شركة مساهمة قطرية خاصة رأس مالها المدفوع 550 مليون ريال قطري. وإلى أن السلام العالمية هي المؤسس الرئيسي والمساهم الأكبر في السلام بنيان للتطوير. حيث تمتلك ما نسبته حوالي 40 % من رأس مالها المدفوع، البالغ 550 مليون ريال قطري. وبأن مشروع بنيان الأول والأكبر مقام على أرض مستأجرة من السلام العالمية ومملوكة من قبلها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل