المحتوى الرئيسى

أزياء خاصة لأصحاب الأوزان الكبيرة

07/11 14:22

"إكس لارج" مقاس مزعج بالنسبة للمصريات لأنه يعنى أن صاحبة المقاس تعانى من السمنة ويمكن التغلب على ذلك بارتداء أزياء مناسبة للممتلئات.

ويقول أشرف عبد الله مصمم أزياء، إن زيادة الوزن تؤثر على شكل الجسم وتناسقه من حيث مقاسات الصدر والخصر والأرداف ويعتبر معيار اختيار الأزياء والموضة عند المرأة هو ما يفرضه عليها ذوقها وتفضيلها لما تقع عينيها عليه.

ويضيف أنه فى بعض الأحيان يروق لها ملابس قد لا تناسبها بل وتكسبها المظهر غير الجذاب أو الأنيق، وخاصة إذا كانت المرأة زائدة عن الوزن الطبيعى بعدد كبير من الكيلو جرامات.

وإليك نصائح للموضة ينبغى عليك أن تتبعيها إذا كنت ممتلئة الجسم:

- اختيار المقاس المناسب للملابس:

المقاس المناسب هو ذلك المقاس الذى يلائم حجم جسد المرأة سواء كنت نحيفة أو تعانين من زيادة فى الوزن.

فارتداء المقاس الأصغر لا يجعلك تبدين بمظهر مناسب ونفس الشىء بالنسبة للمقاس الأكبر.

- اختيار المقاس الملائم للصدر:

الثدى أحد أعضاء الجسد عند المرأة وله ملابس خاصة به، فلا ينبغى أن تركزى اهتمامك على اختيار الملابس الخارجية التى ترتديها فقط وتتركى تلك التى لا تبدو للغير. فاختيار مقاس حمالة الصدر الملائم يكسب المرأة ذات الوزن المثالى جاذبية، وهو نفس الدور الذى يلعبه مع المرأة النحيفة أو التى تعانى من السمنة.

لذا لابد من اختيار المقاس المناسب الذى لا يجعل الثدى يبرز من أماكن عديدة ويسىء إلى مظهرك العام، وهذا هام لصحة المرأة ولوضعية جسدها.

- تجربة الملابس قبل شرائها:

من الأخطاء الفادحة والكبيرة أن تقوم المرأة بشراء الملابس التى تعجبها بدون تجربتها، فعند التجربة تستطيع المرأة رؤية أى عيب يبدو عليه جسدها وهى أكثر دراية بمقاساتها حتى تساهم فى أناقتها، فمحلات الملابس لا تخلو من حجرات القياس.

وصحيح أن قياس الملابس قد يبدو أمراً مزعجاً ومرهقاً عند البعض من السيدات حيث المجهود والوقت وبعض غرف القياس ليست مجهزة كما ينبغى من حيث التهوية، إلا أن هذا المجهود أو الوقت يوفر النقود التى يمكن أن تقومى بدفعها لشراء ملابس أخرى.

ومن المهم أيضا اصطحاب المرأة لأحد أفراد العائلة أو الصديقات معها، لتقدم لها الرأى الموضوعى عن الهيئة التى تبدو عليها عند تجربتها للملابس.

- اختيار الملابس التى تخفى عيوب الجسد:

وإخفاء العيوب يعنى مزيدا من الجاذبية للمرأة التى تعانى من السمنة وذكائها وهو ما يسمى بالخداع البصرى، وقد اهتم خبراء الموضة والجمال باتباع خط جديد فى عدم ارتداء المزيد والمزيد من الملابس، حيث إن البساطة هى الطريق للجمال والأناقة ولتجنب الأخطاء التى تقع فيها الكثير من النساء الممتلئات فى أماكن معينه من أجسادهن نتعرف على كيفيه تفادى تلك الأشياء.

أولاً: إخفاء امتلاء الذراعين:

إذا كانت ذراع المرأة ممتلئة وبها ترهلات من الأفضل أن تخفيها بالأكمام الطويلة الفضفاضة التى تعطى مظهراً ساحراً لها و يمكن أن تختار الأكمام التى ينتهى طولها عند الكوع أو تلك التى تنتهى عند منتصف الذراع العلوى أو أخيراً تلك التى تصل إلى الرسغ .. عليها أن تختار ما تفضله أو القيام بالتجربة للحكم على ما يلائمها.

ثانياً:إخفاء امتلاء الفخذين

الشورت القصير أو الجوب القصيرة (Skirt) ليست من الخيارات السليمة، وبدلاً من ذلك ارتداء تلك التى تصل إلى الركبة أو تحتها .. لكنه مازال هناك الخيار الأفضل ألا وهو ارتداء البنطلون مع تذكر اختيار التصميمات الملائمة منه أيضاً. بحيث يناسب الجسم ولا يكون ضيقا يبرز امتلاء الفخذين والأرداف.

ثالثاً:إخفاء امتلاء البطن:

الابتعاد كل البعد عن الملابس التى تحدد الخصر أو تلك التى تتكون من قطعتين وذلك لإخفاء امتلاء منطقة البطن وكبر حجمها، فهى اختيار ملائم للنحيفات أو ممن لديهم حوض غير عريض.

رابعاً: إخفاء عيوب الحوض العريض:

على المرأة أن تركز على منطقة الكتفين والرقبة والرأس أكثر لجذب النظر إليهم بواسطة استخدام القلادات والإكسسوارات من الإيشارب الحريرى، أو عن طريق ارتداء الألوان الفاتحة على الجزء العلوى من الجسد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل