المحتوى الرئيسى

كوينسى جونز وعازف العود العراقى عمر بشير فى عمل مشترك

07/11 13:30

اختار الفنان العالمى كوينسى جونز عازف العود العراقى الفنان عمر بشير من بين فنانى العالم للمشاركة معه فى مشروعه (GUMBO ALL STARS)، وهو عبارة عن إعادة توزيع مجموعة من المقطوعات الموسيقية التى لحنها الفنان عمر بشير، وتقديمها سوياً وبمشاركة فنانين عالميين منهم (المغنية الأمريكية اسبر نزا اسبلديجن والعازف بيتر اسلفوف وعازف البيانو الكوبى الفريد ردريدوز وعازف الجيتار الأسبانى أنطونيون كرمونة).

وسيتم عرض هذه المقطوعات يوم الأربعاء 20 يوليو ضمن فعاليات مهرجان (Festival de Kastel Perlada Spain) .

كوينسى جونز استطاع أن يضع بصمته على جبين الأغنية الأمريكية، حاصل على 27 جائزة «غرامى» وهو يعادل الأوسكار على صعيد الموسيقى، وتمنحها أكاديمية العلوم والفنون الموسيقية إضافةً إلى موسيقى الأفلام والأوبريت، ودوره فى صقل وتقديم مواهب غنائية ظلت فى الطليعة إلى هذا الحين.

من جانبه، اعتبر عمر بشير بأن اختياره لمشاركة الفنان العالمى كويسن جونز مسئولية كبيرة لأن العمل يمثل العود العربى أولاً، ولأنه مع عبقرى الأغنية الأمريكية ثانياً والذى قدم أعمالا رائعة خلال السنوات الأخيرة.

ووصف عمر المشاركة بمهرجان كستل دى برلادا فى إسبانيا بالامتحان الجديد له للتعبير عن عشقه لآلة العود، مؤكدا على أن هذا الاختيار خطوة مهمة لتقديم آلة العود عالمياً والتى بدأها الفنان الراحل منير بشير فى مطلع الخمسينيات.

وأضاف عمر أن اختيار كوينسى ومشاركته فى هذا المهرجان العالمى يمثل إضافة رائدة ومبتكرة، تستهدف الإسهام فى تفعيل دور آلة العود العربى عالمياً فى حوار الحضارات باستخدام لغة الفنون، وكذلك فى المحافظة على التراث وحماية آلة العود وتقديمها عالميا من منظور جديد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل