المحتوى الرئيسى

موسي يستبعد ارجاء طرح اسهم القابضة لمواد البناء في البورصة عام 2012

07/11 10:19

القاهرة  - استبعد علي موسي رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة لمواد البناء (UHC) ان تكون الشركة قد ارجات الدراسات التي تجريها تمهيدا لطرح اسهمها في البورصة خلال العام المقبل بسبب تاثر القطاع بتداعيات ثورة 25 يناير.

واكد موسي في تصريحات خاصة لجريدة المال انه لا يوجد داع لارجاء الدراسات الخاصة بطرح اسم الشركة في البورصة تخوفا من الاحداث الحالية متوقعا ان تشهد سوق الاوراق المالية بمصر والقوانين المنظمة تحسنا واستقرارا اعتبارا من العام المقبل.

وكان علي موسي قد اكد في تصريحات سابقة لجريدة المال اعتزام الشركة القابضة اجراء طرح بالبورصة المصرية خلال عام 2012 بهدف توفير سيولة مالية للتوسعات التي تعتزم الشركة اجراؤها خلال السنوات المقبلة خارج السوق المصرية خاصة في السوق الافريقية مشيرا الي ان الشركة لديها خطط للتوسع في السوق الافريقية من خلال انشاء مصنع لمنتجات الدراي ميكس باثيوبيا بتكلفة تبلغ 5 ملايين دولار.

يذكر ان هيكل ملكية الشركة القابضة(UHC) يتوزيع بواقع 55% لمجموعة ارواسكوم للانشاء و45% لعائلة موسي بالتساوي بين اربعة اشقاء.

وتمتلك مجموعة(UHC) القابضة 50% من اسهم عدد من الشركات التابعة لها وهي شركات (المصرية للجبس- EGC) و (ABUILDللمقاولات) و (BASF للتجارة والكيماويات) كما تمتلك (القابضة) نحو 99.5% في كل من شركتي (MESAللمنتجات اللاصقة) و(UPCI) للتاجير التمويلي).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل