المحتوى الرئيسى

استقالة مسئول أممي لتعيين أردني فاسد سفيرا للنوايا الحسنة

07/11 10:13

وأرسل الحمود "للرئيس التنفيذي للمنظمة ريميجيو مارادونا رسميا كتاب الاستقالة كما ابلغ الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون شكواه حول هذا التعيين" الذي اعتبر انه "يخالف توجهات المنظمة الإنسانية".

وأوضح الحمود أن منح شاهين "الحصانة الدبلوماسية يعني إعاقة للقضاء الأردني وتدخلا في شئون تلك الدولة العضو في الأمم المتحدة".وطالب بـ"سحب جواز السفر الدبلوماسي الممنوح لشاهين وتكفل المنظمة بالاعتذار للشعب الأردني الذي اعتبر قرار تعيين شاهين اهانة لجهوده المتواصلة في استئصال الفساد من جذوره".

ووفقا لإحدى الصحف المحلية الاردنية كانت "امسام" بعثت برسالة الى وزارة الخارجية الاردنية نفت فيها تلك الادعاءات.وتهدف "امسام" (المؤسسة الحكومية الدولية لاستخدام الطحالب الدقيقة سبيرولينا لمكافحة سوء التغذية) إلى القضاء على سوء التغذية والجوع في العالم ولديها سفراء للنوايا الحسنة في مختلف دول العالم بهدف توفير الدعم للمساهمة في تحقيق الأهداف الإنمائية للأمم المتحدة.

وكان مصدر حكومي اردني اكد ان الحكومة تتابع تحركات شاهين الذي سمح له بالسفر الى الولايات المتحدة للعلاج لكنه شوهد في لندن قبل ان ينتقل الى المانيا.

وقال المصدر، الذي فضل عدم كشف اسمه، إن "القضية مازالت مفتوحة والحكومة ملتزمة بإجراء كل ما يلزم قانونيا وسياسيا ودبلوماسيا لاستعادة شاهين كونه سمح له بمغادرة المملكة لغايات العلاج ولم يثبت انه يتلقى العلاج".

وقدم وزيرا الصحة ياسين حسبان والعدل حسين مجلي استقالتهما في 26 مايو على خلفية السماح لشاهين بالسفر الى الولايات المتحدة للعلاج بعد ان شوهد في احد مطاعم لندن.

واصدرت محكمة امن الدولة في يونيو 2010 احكاما بالسجن ثلاثة أعوام بحق شاهين وعادل القضاة وزير المال السابق والرئيس السابق لمجلس ادارة شركة مصفاة البترول، والرئيس التنفيذي السابق للشركة احمد الرفاعي ومحمد الرواشدة المستشار الاقتصادي السابق في رئاسة الوزراء، بعد ادانتهم في قضية "المصفاة".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل