المحتوى الرئيسى

وزير الإسكان: لا تراجع عن تنفيذ المليون وحدة ونتلقى منحاً خيالية لتنفيذ المشروع

07/11 09:04

القاهرة - أكد الدكتور فتحى البرادعى، وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، أن الوزارة مسؤولة، مادياً وإشرافياً، عن تنفيذ مشروع الإسكان الجديد الذى يستهدف تنفيذ مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات، سواء فى المدن الجديدة أو المحافظات والعشوائيات.

وقال البرادعى إن الإسكان تسير فى خطتها نحو تنفيذ المشروع بداية من العام المقبل، دون تراجع عن بناء أى وحدة فيه، مؤكداً أن المنح التى تلقتها الوزارة خلال الفترة الماضية من بعض الدول، عن طريق وزارة التعاون الدولى تفوق ما يتخيله البعض وسوف تساعد على تنفيذ المشروع بالكامل دون نقص.

وأضاف أن المشروع سوف يلبى احتياجات جميع المحافظات دون استثناء، من خلال استيفاء أراضى الدولة كاملة المرافق المتاحة فى المحافظات، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع بالمحافظات مرهون بقدر توافر الأراضى الفضاء، على أن يتم استكمال المشروع فى المدن الجديدة الأقرب لهذه المحافظات فى حال ندرة المساحات المتاحة.

وأوضح أنه سوف يأخذ رأى المحافظين حول أفضل المدن الجديدة الأقرب لمحافظاتهم، للشروع فى تنفيذ المشروع بها، مؤكدا توافر أراض ملك الدولة متاحة للمشروع فى جميع المحافظات، إلا أن بعض المحافظات يمتلك مساحات صغيرة مثل الغربية والقليوبية والمنوفية، وبالتالى سوف يستكمل المشروع فى المدن القريبة منها مثل العبور، والسادات بينما تمتلك محافظة القاهرة مساحات شاسعة فى مدينة حلوان سوف يتم تنفيذ المشروع بها.

وقال البرادعى إن المشروع الجديد «يتمتع بالتخطيط والتنظيم والتمويل، والأهم من ذلك النية الحسنة لتنفيذه» - على حد قوله.
و
فى شأن آخر، أكد وزير الإسكان تقدم عدد كبير من الكيانات والمستثمرين العرب بطلبات لإقامة مشروعات استثمارية ضخمة خلال المرحلة المقبلة بالمشاركة مع الوزارة، موضحاً أن الوزارة تبحث هذه الطلبات وتجرى عدة مفاوضات لمعرفة كيفية تلبيتها، مشدداً على أنه لن يتم تخصيص أراض بالأمر المباشر، ولكن عن طريق المزاد أو المزايدة العلنية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل