المحتوى الرئيسى

بالصور.. كارثة بحرية في روسيا: غرق سفينة بنهر الفولجا ومصرع 110

07/11 12:46

كازان، روسيا:- رصد عمال إنقاذ يتفقدون حطام سفينة روسية غارقة بنهر الفولجا أكثر من 100 جثة داخل حطام السفينة السياحية الغارقة أثناء انتشالهم 8 جثث يوم الاثنين.

وتفقد بضع عشرات من الغواصين السفينة "بلغاريا" الغارقة المؤلفة من طابقين التي بنيت عام 1955 . وقال ناجون إن السفينة غرقت بسرعة خلال دقائق أمس الاحد أثناء عاصفة رعدية ومالت على جانبها وكان على متنها نحو 200 شخص.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الطوارئ الروسية إنه تأكد وفاة 9 أشخاص. وعثر على جثة سيدة يوم الأحد كما انتشلت 8 جثث.

ونجا من الحادث 80 شخصا غالبيتهم صعد إلى سفينة مارة بعد أن قضوا أكثر من ساعة في الماء وتضاءلت آمال العثور على أي ناجين آخرين.

ونقلت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء عن خدمة محلية للبحث والإنقاذ قولها يوم الاثنين إن جثث نحو 110 أشخاص بينهم 30 طفلا ما زالت في حطام السفينة الغارقة في نهر الفولجا.

وقالت وسائل إعلام روسية إنه يعتقد أن 60 طفلا كانوا من بين ركاب السفينة السياحية وقال ناجون إن نحو 30 طفلا كانوا متجمعين في قاعة ألعاب قبل دقائق من غرق السفينة.

وكانت "بلغاريا" في طريقها لمدينة كازان عاصمة إقليم تتارستان الواقعة على بعد 800 كيلومترا شرقي موسكو عندما غرقت على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من الشاطئ بمنطقة عمقها 20 مترا.

ونقلت وكالة أنباء روسية عن أحد الناجين قوله وسط بكاء وعويل الناجين وهم يعانقون أقاربهم على الشاطئ ان السفينة "مالت على جانبها الأيمن وانقلبت في حوالي ثلاث دقائق".

وقالت المتحدثة باسم وزارة الطوارئ انه لم يتضح بعد سبب الغرق ولكن السلطات فتحت تحقيقا جنائيا ويبدو أنه تركز على عمر وحالة السفينة التي بنيت عام 1955 في تشيكوسلوفاكيا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل