المحتوى الرئيسى

مصدر أمنى : جارى ضبط واحضار يوسف والى لاتهامه فى قضية المبيدات المسرطنة

07/11 23:30

صرح مصدر أمنى رفيع المستوى بأنه جارى ضبط واحضار نائب رئيس الوزراء ووزير الزراعة الاسبق الدكتور يوسف والي لإتهامه في قضية المبيدات المسرطنة.

وقال المصدر مساء اليوم أن الاجهزة الامنية بوزارة الداخلية تواصل جهودها الحثيثة لالقاء القبض على يوسف والى ..نافيا فى الوقت نفسه ما أذاعته بعض المواقع الاخبارية وبعض وسائل الاعلام حول القاء القبض على والى داخل منزله بالعجوزةبمحافظة الجيزة.

كان المستشار أحمد إدريس مستشار التحقيق المنتدب من وزيرالعدل للتحقيق فى قضايا الفساد بوزارة الزراعة قد أصدر أمس قرارا بضبط وإحضار الدكتور يوسف والى والعرض عليه فور ضبطه واحضاره مقبوضا عليه، وذلك للتحقيق معه فى قضية اتهامه بإدخال مبيدات مسرطنة الى البلاد.وكذلك اتهامه بإهدار 200 مليون جنيه على الدولة تمثل قيمة فارق سعر قطعة أرض بالأقصر باعها لرجل الأعمال الهارب حسين سالم بمبلغ 8
ملايين جنيه بينما قيمتها الحقيقية تبلغ 208 ملايين وفقا لتقديرات الخبراء.

وجاء استدعاء والى للتحقيق معه فى ضوء اتهامه بإدخال 37 مبيدا ثبت أنها مسرطنة وضارة بصحة الانسان، حيث كان قد سبق لوالى حظر دخولها للبلاد عام 1996 ثم عدل عن القرار عام 1998 وسمح بادخالها وتداولها حتى عام 2004 عندما ترك منصبه الوزاري.

وأثبت تقرير لجنة خبراء وزارة العدل أن تلك المبيدات محظور تداولها قانونا فى ضوء القرارالوزاري الذي أصدره يوسف والى وأيضا في ضوء قانون الزراعة الذى يحظر تداول تلك المبيدات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل