المحتوى الرئيسى

بلدية أبوظبى وشركة أبوظبى التجارى للعقارات تطبقان نظام " توثيق " .

07/11 19:20

أبوظبى فى 11 يوليو / وام / بدأت بلدية مدينة أبوظبي وشركة أبوظبي التجاري للعقارات اليوم تطبيق بنود اتفاقية التعاون بينهما حول تسجيل عقود الإيجار حسب نظام " توثيق " الخاص بتسجيل بيانات العقارات القابلة للتأجير وعقود الإيجار طبقا لشروط الاستخدام المحددة بهدف تنظيم وتقوية العلاقة بين كافة الأطراف المعنية بالعملية الايجارية حيث يساهم هذا النظام في تأسيس علاقة سليمة وواضحة مما يؤدي إلى تطوير السوق العقارية في إمارة أبوظبي.

وبموجب هذه الاتفاقية التى وقعت مؤخرا بين الجانبين تم التعاون بين الطرفين ضمن الإطار العام للاختصاصات والأسس الإدارية والإجرائية لكل طرف ووضع برامج وخطط عمل مفصلة ومحددة لتحقيق النتائج المرجوة وتحديد دور ومهام كل طرف وإجراءاته في تنفيذ وتحقيق غايات المشروع إضافة إلى مناقشة المبادرات والبرامج التي يتقدم بها أي من الطرفين لتحقيق أفضل النتائج لتسهيل إدخال وتسجيل بيانات العقارات القابلة للتأجير بالنظام .

وتنص الاتفاقية على تعاون الطرفين باتخاذ الإجراءات المناسبة وتنسيق الجهود وإيجاد نقاط اتصال من خلال فرق عمل مشتركة لتفعيل النظام الالكتروني لمشروع توثيق ضمن الخدمات المقدمة للعملاء بين الطرفين.

ويأتي هذا التوجه تنفيذا لقرار رئيس المجلس التنفيذي رقم 4 لسنة 2011 بشأن قواعد وإجراءات تسجيل عقود الإيجار في إمارة أبوظبي بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة بشأن تطبيق أحكامه وربطها بنظام الكتروني لتسجيل عقود الإيجار .

ومن جانبه دعا عويضة القبيسي المدير التنفيذي لقطاع الخدمات البلدية بالإنابة شركات إدارة العقارات في أبوظبي للمبادرة بالتسجيل في نظام توثيق لما فيه المصلحة العامة وما يشكله النظام من أهمية لتنظيم العلاقات بين الأطراف المعنية بالعملية الايجارية وحفظ الحقوق بما ينسجم بشكل كامل مع رسالة البلدية لضمان مستوى الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي ومسؤوليتها المجتمعية وحرصها على تحقيق خدمات متميزة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

وأضاف القبيسى إن نظام التوثيق يشكل ضمانة لكافة أطراف العلاقة الايجارية من حيث تنظيم العلاقات وحفظ الحقوق وتوحيد آلية تسجيل عقود الإيجار في أبوظبي خاصة في هذه المرحلة التي تشهد نهضة عمرانية واسعة تحتم تكوين قاعدة بيانات يمكن الاستفادة منها والرجوع إليها من قبل صانعي القرار والجهات الرسمية.

وقال علي الهاشمي مدير مشروع " توثيق " أن الشراكة الإستراتجية مع شركة أبوظبي التجاري للعقارات تهدف إلي تعزيز سبل تطبيق مشروع توثيق وتدعيم التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص بما يعود بالنفع على جميع سكان الإمارة من المواطنين والمقيمين على حد سواء حيث سيصبح أحد العناصر الأساسية في عملية تنظيم السوق العقارية في إمارة أبوظبي في المستقبل.

وأشار الهاشمي إلى انه تم الانتهاء من مرحلة التدريب على استخدام النظام حيث نظمت البلدية دورات تدريبية للمعنيين من شركة أبوظبي التجاري للعقارات والتي تتيح لهم التعامل مع النظام بكل سهولة ويسر كما قامت شركة أبوظبي التجاري للعقارات بتطوير عملياتها وإجراءاتها الداخلية بالشركة لتكون على أتم استعداد لتطبيق نظام" توثيق" على الوجه الأمثل.

وأكد أن تفعيل نظام " توثيق" في هذه المرحلة مع شركة أبوظبي التجاري للعقارات سوف يساهم بشكل كبير في تقديم خدمات راقية للملاك والمستأجرين تهدف إلى توفير الوقت والجهد وتبسيط الإجراءات مما يؤدي إلى حفظ الحقوق الأطراف المعنية بالعملية الايجارية.

وسوف تقوم شركة أبوظبي التجاري للعقارات بالبدء بإصدار عقود إيجار مسجلة من قبل نظام توثيق ابتداء من اليوم والتي تعتبر مبادرة فريدة من نوعها لتنظيم السوق العقاري ودليلا على الالتزام بتطبيق المشروع وبنود الاتفاقية على الوجه الأمثل .

واكدت بلدية مدينة أبوظبي أن نظام " توثيق " سوف يسهم في تفعيل الإجراءات الضرورية لتسجيل كافة العقارات القابلة للتأجير وعقود الإيجار وتمكين البلدية من التواصل بسهولة وديناميكية مع المجتمعات العمرانية والتجمعات السكانية التي تديرها شركة أبوظبي التجاري للعقارات باعتبارها إحدى الشركات الرائدة في مجال إدارة العقارات والتي أعلنت التزامها التام بتقديم الدعم والمساندة اللازمة للبلدية في تطبيق وإنجاح مشروع "توثيق" الذي سيكون أحد العناصر الأساسية في عملية تنظيم السوق العقارية في إمارة أبوظبي.

وحثت البلدية شركات إدارة العقارات والملاك للعقارات القابلة للتأجير على أهمية الالتزام بتقديم البيانات والمستندات المطلوبة لتسجيل بيانات عقاراتهم القابلة للتأجير تمهيداً لتسجيل عقود الإيجار وذلك خلال فترة الأشهر الثلاثة القادمة.

ودعت بلدية مدينة ابوظبى إلى ضرورة الالتزام بالتسجيل في نظام "توثيق" ليتسنى إتمام المعاملات الايجارية بالمرحلة المقبلة حسب الإجراءات المتبعة والحصول على كافة الخدمات من الجهات الحكومية ذات الصلة في مدينة أبوظبي بشفافية وسلاسة تامة من دون عناء.

وام/ خب / لب .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل