المحتوى الرئيسى

بيان لـ«شرف» بعد ساعات.. وأنباء عن خروج «عيسوي» و«الجمل» من الحكومة

07/11 20:06

علمت «المصرى اليوم» من مصادر مطلعة أن المجلس العسكرى عقد اجتماعاً مع الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، بدأ فى الثالثة عصر الإثنين، للتشاور حول تعديل وزارى، ويشمل التعديل 7 إلى 11 وزيراً، فيما يلقي شرف بيانا خلال ساعات للإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد.

ذكرت المصادر أن من بين الوزارء الخارجين من الحكومة نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور يحيى الجمل، ومنصور عيسوى، وزير الداخلية، وعبدالعزيز الجندى، وزير العدل، ووزراء الأوقاف والقوى العاملة والطيران المدنى والنقل والكهرباء والإنتاج الحربى.

وذكرت المصادر أنه دارت مناقشات مطولة خلال الاجتماع حول هذه الأسماء، لكنها لم تتوصل إلى معلومات حول ما إذا كان المجلس العسكرى سيوافق على اقتراحات «شرف» كاملة أم سيجرى تعديلات عليها.

وكشف مسؤول حكومى أن شرف قدم تقريراً للمجلس الأعلى للقوات المسلحة، بشأن اللقاءات التى أجراها مع شباب الثورة وممثلى جميع الائتلافات، الإثنين، لبحث كيفية تنفيذ مطالبهم، حرصاً على عدم استمرار الاعتصامات فى ميدان التحرير.

وقال المسؤول، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن شرف بدأ مشاورات مع جميع القوى الثورية من ائتلافات واتحادات لتلبية مطالب الثورة، خاصة ما يتعلق منها بتعديل وزارى لتغيير بعض الوجوه التى وصفوها بـ«غير المرغوبة»، مع تغيير بعض المحافظين، إضافة إلى سرعة محاكمة الضباط المتهمين بقتل الثوار، وتطهير وزارة الداخلية من رموز الفساد.

فى المقابل، أعلن عدد من ثوار التحرير عزل الدكتور عصام شرف من رئاسة الحكومة، متهمين إياه بأنه «خدع الشعب وخذل الثورة»، وشكلوا حكومة جديدة برئاسة المهندس ممدوح حمزة، وأصدروا بيانهم الأول بعنوان «الشعب يريد إسقاط النظام».

تضم «حكومة الثورة» المقترحة: جورج إسحق، نائباً لرئيس الوزراء، والمستشار هشام البسطويسى للداخلية، والمستشار زكريا عبدالعزيز للعدل، وعمرو حمزاوى للخارجية، وخيرت الشاطر للتجارة والصناعة، وجودة عبدالخالق للمالية، والدكتور عصام العريان للتنمية الإدارية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل