المحتوى الرئيسى

مصادر: مبارك والعادلي ينضمان لدائرة واحدة في قضايا قتل المتظاهرين

07/11 19:32

عادل عبد السلام جمعة يحيل قضية العادلي لدائرة فهمي رفعت في جلسة 25 يوليو

أكدت مصادر قضائية لـ"الدستور الأصلي" أن قضيتي قتل المتظاهرين المتهم فيهما الرئيس السابق محمد حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي سيتم ضمهما إلي دائرة واحدة لنظرهما، والأرجح أنها ستكون دائرة المستشار أحمد فهمي رفعت بمحكمة جنايات شمال القاهرة.

المصادر أوضحت أن القضية رقم 3642 لسنة 2011 المتهم فيها الرئيس المخلوع والقضية رقم 1227 لسنة 2011 المتهم فيها حبيب العادلي وكبار معاونيه موضوعهما واحد والاتهامات الموجهة لهما واحدة وهي الاشتراك بالتحريض والمساعدة على قتل المتظاهرين وبالتالي فإنه لابد من إحالتهما لدائرة واحدة وأن قرار الإحالة بيد أحد المستشارين عادل عبد السلام جمعة الذي ينظر قضية العادلي أو المستشار أحمد فهمي رفعت الذي ينظر قضية مبارك.

وأوضحت المصادر أن المستشار عادل جمعه سبق واعتذر عن نظر قضية مبارك وبالتالي فإنه سيحيل قضية العادلي إلى دائرة المستشار فهمي رفعت وذلك فور إصدار الدائرة 52 مدني بمحكمة الاستئناف قرارها في طلب رد دائرته الذي تقدم به اثنين من دفاع الضحايا، وأكدت المصادر أن قرار المحكمة في طلب الرد لن يؤثر لأن المستشار جمعه سيحيل القضية في جلسة 25 يوليو الجاري أيا كان قرار المحكمة.

وأشارت المصادر إن جمعه كان ينوي التخلي عن القضية وإحالتها منذ فترة لكن طلبات المدعين بالحق المدني ودفاع الضحايا برد المحكمة تسببت في تأخير قراره بإحالة القضية.

يذكر، أن قضية العادلي التي ينظرها المستشار عادل جمعه قد شهدت أحداثا مثيرة بسبب رفض قطاع كبير من المواطنين والمثقفين نظرها أمام دائرته وقدمت ضده عدد من طلبات الرد التي تطلب تنحيه عن القضية ثم اعتذر عن جمعه عن نظر قضية مبارك وأسندت للمستشار فهمي رفعت وحدد لها جلسة 3 أغسطس المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل