المحتوى الرئيسى

إسلام آباد: الجيش الباكستاني لايحتاج مساعدات أمريكا

07/11 14:33

وأضاف "لم نتلق اي تبليغ رسمي او مذكرة بشأن هذا الامر".

وكان كبير موظفي البيت الابيض وليام ديلي قد أكد في مقابلة تليفزيونية الاحد الماضى ان الولايات المتحدة قررت تعليق قرابة ثلث مساعداتها الامنية السنوية الى اسلام آباد والتي تبلغ قيمتها 2,7 مليار دولار.

وكانت العلاقات بين الحليفين الرئيسيين في قتال القاعدة قد تردت بشكل واضح بعد قيام قوات امريكية خاصة بقتل اسامة بن لادن في الثاني من مايو في بلدة عسكرية داخل باكستان، مما شكل صفعة للجيش الباكستاني الذي اتهم اما بالتواطؤ مع المتمردين او بعدم الكفاءة.

ولفت عباس الى بيان "غير عادي" لرئيس اركان الجيش الباكستاني الجنرال اشفق كياني بتاريخ التاسع من يونيو يوصي فيه بتوجيه المساعدات العسكرية الامريكية الى المدنيين.

وتشمل المساعدات التي تم تعليقها حوالى 300 مليون دولار لتعويض باكستان عن تكاليف نشرها اكثر من 100 الف جندي في المناطق المحاذية للحدود الافغانية، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وتقول باكستان إن لديها 140 الف جندي في شمال غربي البلاد يقاتلون طالبان ويزيد عددهم على 99 الف جندي امريكي في افغانستان بأكملها.

وكانت الولايات المتحدة قد دعت مرارا باكستان لبذل المزيد من الجهود للتصدي للمقاتلين الاسلاميين ولا سيما من شبكة حقاني المرتبطة بالقاعدة والتي تستخدم الاراضي الباكستانية لشن هجمات داخل افغانستان، غير ان الجيش الباكستاني يقول إن قواته تواجه ضغوطا هائلة بالفعل..

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل