المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية لموظفي الجهاز الإداري بالعدل للمطالبة بمكافأة فائض الميزانية

07/11 14:04

اجتمع وزير العدل المستشار محمد عبد العزيز الجندي مع عدد من موظفي الجهاز الإداري بالوزراة أمس الإثنين، وذلك عقب تنظيم الموظفين لوقفة احتجاجية داخل ديوان الوزارة، احتجاجا على عدم صرف مستحقاتهم المالية. 

الوزير قال للموظفين ردا على طلباتهم "قدموا طلباتكم للمساعد الأول، وهنرد عليكم"، إلا أنه قرر صرف مكافأة مالية لجميع الموظفين بمناسبة شهر رمضان.

جاء ذلك عقب تنظيم مئات الموظفين بالجهاز وقفة احتجاجية حاشدة صباح اليوم – الإثنين – داخل مقر الوزارة، احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية المتمثلة في مكافأة فائض الميزانية لهذا العام.

أحد الموظفين المتظاهرين – فضل عدم ذكر اسمه - قال لـ"الدستور الأصلي" أن كافة موظفي الوزارة ومستشاريها اعتادوا على تلقي مكافآت مالية من فائض الميزانية كل عام، والتي بلغت هذا العام 30 مليون جنيه - حسب قوله – إلا أن الوزارة صرفت مكافآت تتراوح بين ثلاثة إلى خمسة آلاف جنية للمستشارين، في حين لم يتم صرف أي مكافأة للعاملين بالجهاز الإداري.

المتظاهر أكد أن مطالبهم لا تقتصر على المستحقات المالية فقط، إنما تتضمن أيضاً المطالبة بتغيير طريقة التعامل التي وصفها بـ"السيئة"، وكذلك وضع حد للنقل التعسفي الذي يتخذه المسئولون وسيلة لقمع أي موظف أو عامل يطالب بحقه المادي أو الأدبي، لافتاً إلى أن الموظفين يدرسون فكرة الاعتصام داخل الوزارة كوسيلة للضغط على الوزير، للنظر في مطالبهم، والإهتمام بهم مادياً واحتماعياً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل