المحتوى الرئيسى

جودة: تشكيل لجنة وزارية لتحقيق العدالة الاجتماعية قريباً

07/11 14:27

القاهرة: صرح الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية بأنه يجرى حاليا الإعداد لتشكيل اللجنة الوزارية لتحقيق العدالة الاجتماعية التى كلفه بها الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لتبدأ عملها فى أقرب وقت.

ولفت جودة فى ورشة العمل التى عقدت اليوم الإثنين، بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية بالتعاون مع وزارة التضامن حول "استطلاع الرأى بشأن طرق توزيع أنابيب البوتاجاز"، إلى أن وزارة التضامن تعمل فى الوقت الحالى على قدم وساق لحل العديد من الأزمات.

وشارك في الورشة حسبما ورد بموقع "أخبار مصر" الدكتورة نجوى خليل مديرة المركز والمهندس محمد عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية وعدد من الخبراء والمختصين.

وقال وزير التضامن والعدالة الاجتماعية: "إن الشغل الشاغل للوزارة فى الوقت الحالى هو فقط لإنجاح تجربة توزيع أنابيب البوتاجاز التى تسعى لتطبيقها وتعميمها فى مختلف أنحاء الجمهورية"، مشيرا إلى أن عملية توزيع الأنابيب على درجة عالية جدا من العشوائية ويتداخل فيها أطراف كثيرة.

وقال الوزير: "إن الوزارة ورثت عن النظام السابق إرثا ثقيلا وهو ما سنعمل على إصلاحه, وإن هدف وزارته هو إتاحة الدعم ووصوله إلى مستحقيه بسهولة ومنع بعض صناعات الألومنيوم السيراميك والطوب من استخدام أنابيب البوتاجاز المدعومة"، مضيفا أنه سيتم تحديد محافظتين للبدء فى تفعيل تجربة توزيع أنابيب البوتاجاز فى الموعد المقرر بعد نهاية شهر رمضان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل