المحتوى الرئيسى

لجنة القيد تناقش ملف شركة اليكو الأربعاء

07/11 10:06

القاهرة  - تناقش لجنة القيد والشطب فى البورصة الأربعاء ملف اعادة قيد شركة اليكو  (RREI)  بالسوق الرئيسية فى اعقاب التظاهرة التى قام بها عدد من مساهمى الشركة امس امام مبنى البورصة .

قال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة البورصة للمال انه تم اتخاذ قرار بعقد اجتماع للجنة القيد بعد غد الاربعاء لمناقشة الخطوات التى اتخذتها شركة اليكو للتوافق مع قواعد القيد والشطب واكد ان اللجنة ستتخذ قرارا بشان اعادة قيد تلك الشركات بالسوق الرئيسية من عدمه .

واشار عبد السلام الى انه لا يمكن اتخاذ قرار فردى من ادارة البورصة باعادة قيد شركة اليكو وانما يجب اتباع قواعد العمل المؤسسى بعرض ومناقشة ملف الشركة من خلال لجنة القيد واوضح ان سهم اليكو يجرى تداوله بصورة عادية فى سوق خارج المقصورة ولم يتم اتخاذ قرار بايقافه .

جاءت هذه القرارات اثر المظاهرة التى نظمها العشرات من صغار المساهمين بشركة اليكو اعتراضا على طول فترة البت فى ملف اعادة قيد الشركة رغم حصولها على مخالصة قرض البنك الاهلى الذى يبلغ نحو 102 مليون جم متضمنا الفوائد اضافة الى تحقيقها صافى ارباح يوازى 5% من راسمال الشركة المدفوع من خلال نشاطها الرئيسى على حد قول المتظاهرين .

المصدر: جريدة المال

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل