المحتوى الرئيسى

وكالة : حركة الملاحة بقناة السويس منتظمة رغم الاحتجاجات

07/11 01:06

 قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية ان حركة الملاحة في قناة السويس المجرى المائي الحيوي للتجارة العالمية منتظمة رغم أيام من الاعتصامات والاحتجاجات في المنطقة.

 

وأغلق نحو ألف محتج الطريق الرئيسي من مدينة السويس للقناة وميناء بورتوفيق القريب يوم السبت بعد أن فشلت كلمة ألقاها رئيس الوزراء عصام شرف في اقناع كثير من المصريين الذين يريدون الاسراع في محاكمة الرئيس المخلوع حسني مبارك وضباط الشرطة الذين قتلوا المتظاهرين.

 

وقال متظاهرون ان مثل هذه التعهدات قدمت من قبل. وهددوا بمنع دخول العاملين في هيئة قناة السويس والسيطرة على المبنى الرئيسي للهيئة.

 

وقال مسؤول في ميناء الادبية على البحر الاحمر ان احتجاجا اخر اوقف العمل في هذا الميناء يوم الاحد. ومنع المتظاهرون الشاحنات من دخول الميناء والخروج منه كما منعوا الموظفين من الوصول الى مكاتبهم.

 

لكن أحمد المناخلي مدير ادارة التحركات بهيئة قناة السويس قال لوكالة أنباء الشرق الاوسط ان "حركة الملاحة في قناة السويس" منتظمة مضيفا "القناة تعمل بالتعاون مع القوات المسلحة على تأمين كافة مداخل القناة."

 

وقال شهود ان الجنود استخدموا الهراوات لتفريق المتظاهرين الذين يسدون طريقا يربط بين القاهرة والعين السخنة على البحر الاحمر جنوبي مدينة السويس بعد ان حاول المتظاهرون اقامة خيام على الطريق.

 

واضافوا ان المحتجين رشقوا الجنود بالحجارة واندلعت اشتباكات محدودة بالايدي لكن لم ترد تقارير بشكل فوري عن اصابات.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل