المحتوى الرئيسى

مظاهرات حاشدة تندد بـ«الوصاية» السعودية الأمريكية على ثورة اليمن

07/11 00:44

صنعاء: خرجت مظاهرة حاشدة، مساء يوم الأحد، في العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المحافظات الأخرى تطالب بإسقاط النظام الرئيس اليمني علي عبد الله صالح، وترفض ما أسماه المتظاهرون «الوصاية السعودية والأمريكية على ثورة اليمن»

وتأتي التظاهرات تلبية لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية كافة اليمنيين للمشاركة في مسيرات حاشدة بمختلف المدن يوم الأحد لإسقاط ما تبقى من أركان النظام اليمني، وللتعبير عن رفضهم للوصاية السعودية والأمريكية في ثورة اليمن.

وقالت اللجنة في بيان لها يوم السبت: "ندعو للمشاركة في المسيرات الحاشدة يوم غد الأحد رفضاً للموقف السعودي الأمريكي الداعم لاختطاف السلطة من بقايا العائلة".

ورفعت التظاهرات شعارات وهتافات أبرزها «إلى أمريكا والسعودية لن نقبل الوصاية على اليمن فالليمن أبنائها» و «الثورة الشعبية قادرة على إفشال المؤامرات الداخلية والخارجية».

وشارك في التظاهرة التي انطلقت من «ساحة التغيير» بجامعة صنعاء المئات من النساء اليمنيات المعتصمات منذ نحو 5 أشهر بجامعة صنعاء للمطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح.

ووقعت مواجهات بين المحتجين وأنصار الرئيس صالح في حي الزراعة الذين أطلقوا النار في الهواء لمنع التظاهرة من إكمال سيرها لكنها تمت دون وقوع إصابات، ورشقوا المشاركين بالتظاهرة بالحجارة فيما قام المحتجون بتمزيق صور الرئيس اليمني اثر وقوع المصادمات مع أنصاره

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل