المحتوى الرئيسى

روسيا: انقاذ 85 شخصًا وفقد حوالي 102 في حادث غرق باخرة

07/10 23:46

أعلنت مصادر في وزارة الطوارئ الروسية مساء الأحد إنه تم انقاذ 85 شخصا كانوا على متن الباخرة "بولغاريا" التي غرقت في نهر الفولجا بالقرب من مدينة كازان الروسية، بينما لقي شخص واحد حتفه.وأضافت المصادر أن عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الباخرة 188 شخصا، مشيرة إلى أن 102 من الاشخاص لا يزالون في قوائم المفقودين.وقال احد الناجين من ركاب الباخرة انها غرقت بسبب حالة الطقس السيئة، مشيرا الى انه كانت هناك عاصفة في لحظة الحادث. واضاف ان عدد القتلى كبير جدا وبينهم كثير من الاطفال.وكان قبطان الباخرة قد اخبر في الساعة الثانية ظهر الأحد (بتوقيت موسكو) مراقب حركة الملاحة النهرية في قازان بغرق الباخرة "بولغاريا" المخصصة للنزهات النهرية، والذي اخبر بدوره مركز الطوارئ والازمات التابع لوزارة الطوارئ في جمهورية تتارستان بالحادث.وذكرالمكتب الصحفي للكرملين ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف كلف الكسندر باستريكين رئيس لجنة التحقيق التابعة للنيابة العامة الروسية بتشكيل فريق للتحقيق في اسباب غرق الباخرة "بولغاريا" في نهر الفولجا والكشف عن المسؤولين عن الحادث.كما اجرى الرئيس الروسي اتصالا هاتفيا مع رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان و امر بتقديم كافة المساعدات اللازمة للمنكوبين.

أعلنت مصادر في وزارة الطوارئ الروسية مساء الأحد إنه تم انقاذ 85 شخصا كانوا على متن الباخرة "بولغاريا" التي غرقت في نهر الفولجا بالقرب من مدينة كازان الروسية، بينما لقي شخص واحد حتفه.

وأضافت المصادر أن عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الباخرة 188 شخصا، مشيرة إلى أن 102 من الاشخاص لا يزالون في قوائم المفقودين.

وقال احد الناجين من ركاب الباخرة انها غرقت بسبب حالة الطقس السيئة، مشيرا الى انه كانت هناك عاصفة في لحظة الحادث. واضاف ان عدد القتلى كبير جدا وبينهم كثير من الاطفال.

 

وكان قبطان الباخرة قد اخبر في الساعة الثانية ظهر الأحد (بتوقيت موسكو) مراقب حركة الملاحة النهرية في قازان بغرق الباخرة "بولغاريا" المخصصة للنزهات النهرية، والذي اخبر بدوره مركز الطوارئ والازمات التابع لوزارة الطوارئ في جمهورية تتارستان بالحادث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل