المحتوى الرئيسى

"الأحرار الدستوريين": حكومة شرف فاشلة وعليها الاستجابة لمطالب الثوار أو الرحيل

07/10 23:07

أكد محمد يكن وكيل مؤسسى حزب الأحرار الدستوريين على ضرورة أن تعمل حكومة شرف على الاستجابة بشكل أكثر فاعلية وسرعة، لمطالب المعتصمين فى ميدان التحرير والقائد إبراهيم، مؤكداً أن هؤلاء الشباب يدركون جيدا أهمية عدم التنازل أو التهاون مع مطالبهم.

وقال فى كلمته خلال الندوة التى نظمها الحزب عن حقوق الإنسان بالمنتزه بالإسكندرية "إن فشل الحكومة فى إقناع المواطنين بالخطوات التى تتخذها، حتى وإن كانت خطوات جادة هو مسئوليتها، فكل نظام عليه يجب أن يمتلك القدرة على إقناع المواطنين بأهدافه والخطوات التى يتخذها فى سبيل تحقيقها".

وأشار يكن إلى أنه يجب أن لا يعلو صوت فوق المطالبة بالدستور الجديد حاليا، مؤكدا أن الدستور الجديد هو الضمانة الحقيقية لمستقبل مطالب الثوار، وأن الدستور يجب أن يكون قويا وواضحا، ولا يترك ثوابت حقوقية لنصوص القانون.

وأكد أهمية أن يكون الدستور ذاته يحمل بين طياته ضمانات كافية لتطبيقه على أرض الواقع، فمصر لم تكن تعانى من مشكلة دستور، لكنها كانت تعانى من تزييف لتطبيق الدستور.

من جانبه قال المستشار جمال العدل عضو اللجنة التأسيسية للحزب الجديد، فى كلمته خلال الندوة، إن الدستور الجديد يجب أن يؤكد على أهمية مبدأ الفصل بين السلطات، مشيرا إلى أن القضاء المصرى مازال فى حاجة إلى استقلالية تامة تمكنه من ممارسه عمله بحيادية كاملة، وأن لا يخضع التفتيش القضائى لوزارة العدل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل