المحتوى الرئيسى

تقرير حقوقي: انتخابات الصيادلة نجاح لنقابات الثورة

07/10 20:24

كتب- حسن محمود:

أكدت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان ودعم المجتمع المدني أن نقابة الصيادلة نجحت في إجراء أول انتخاباتٍ لها بعد ثورة يناير، وفي ظلِّ قانونها الحالي الذي لم يتضمن وجود نصابٍ قانوني معين في حضور الجمعية العمومية.

 

وقالت- في بيان مراقبة الانتخابات الذي وصل (إخوان أون لاين) نسخة منه-: يبدو أن المنافسة كانت في جانبٍ كبيرٍ منها من جانب جماعة الإخوان المسلمين سواء على مستوى مقاعد النقباء أو مجالس النقابة العامة والنقابات الفرعية؛ حيث لم يتركوا نقابةً إلا ورشحوا فيها قائمةً مستقلةً، ومع ذلك لم تشهد هذه الانتخابات استخدامًا لشعارات سياسية منهم، وخاصةً شعار "الإسلام هو الحل".

 

وأضافت أن الفوز الذي حققته جماعة الإخوان في نقابة الصيادلة هو مقدمة لما يمكن أن تحققه الجماعة في الانتخابات التي ستتم في النقابات المهنية الأخرى وبشكلٍ خاص تلك النقابات الذي يوجد فيه الإخوان بشكلٍ كبير، ومنها "الأطباء، العلميين، والمحامين"، في ظل غياب التنظيم من جانب التيارات السياسية الأخرى.

 

وأشارت إلى أن أحد أسباب هذا الفوز الكبير للإخوان هو تشتت المرشحين الآخرين، وكثرة القوائم المتنافسة، وهو الذي يؤدي إلى تفتيت الأصوات، موضحةً أنه يوجد غيابًا شبه كامل من جانب القوى السياسية في هذه الانتخابات، باستنثاء فوز نقيب منتمٍ لحزب الوفد مدعوم من قائمة الإخوان ونقيبة عضو في حركة كفاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل