المحتوى الرئيسى

القبض على الدب العاشق للمرة السادسة خلال 10 أشهر

07/10 20:17

واشنطن: أعلن مسؤولو حماية الحياة البرية في ولاية نيوجيرسي الأمريكية قيامهم وللمرة السادسة في غضون الأشهر العشرة الماضية بإلقاء القبض على دب أسود دأب على الانتقال من منطقة إلى أخرى واقتحام المدن المأهولة بالسكان بحثاً عن وليفة لكي يتزاوج معها.

وبدأت قصة الدب الباحث عن الحب في صيف العام الماضي عندما تم إلقاء القبض عليه بعد أن اقتحم إحدى البلدات وراح يتجول في أرجائها.

وقال خبراء الحياة البرية آنذاك أن سلوكيات ذلك الدب كشفت عن انه كان يبحث على ما يبدو عن أنثى دبة كي يقيم علاقة تزاوج معها نظراً إلى فشله في الحصول على وليفة في الغابة، وبعد إلقاء القبض عليه للمرة الأولى، قام مسؤولو حماية الحياة البرية بإعادته إلى الغابة.

ومنذ ذلك الحين تكررت مغامرات ذلك الدب في أماكن مختلفة من أرجاء الولاية إلى درجة أنه بات يشتهر في وسائل الإعلام المحلية بلقب الدب الولهان، وذلك في إشارة إلى بحثه الدؤوب عن أنثى تبادله الحب.

وفي كل مرة كان مسؤولو حماية الحياة البرية يطاردون الدب الولهان ويلقون القبض عليه ثم يعيدونه إلى موطنه في الغابة على أمل أن يجد هدفه هناك، لكن الدب ظهر أخيراً للمرة السادسة في إحدى ضواحي بلدة "إيست برونزويك" عندما تسلل إلى داخل حديقة أحد المنازل وتسلق إحدى الأشجار وظل قابعاً بين أغصانها فاضطر مالك المنزل إلى إبلاغ السلطات المحلية التي أرسلت على الفور فريقاً تابعاً لإدارة حماية الحياة البرية.

وبعد عملية استغرقت حوالي ساعتين، أطلق أعضاء الفريق حقنة مخدرة على الدب المتحصن في الشجرة، فاستقرت الحقنة في عنقه، وبعد مرور ربع ساعة بدأ الدب في الترنح وفقد توازنه وسقط من على الشجرة ليستقر على شبكة أمان كان أعضاء الفريق ممسكين بأطرافها ومستعدين لتلقفه بها لتخفيف شدة ارتطامه بالأرض.

وعلى غرار ما حدث في المرات الخمس الماضية، أعيد الدب الولهان إلى الغابة بعد أن أفاق من تأثير الحقنة المخدرة، لكن من المتوقع له أن يعاود الظهور في منطقة سكنية في غضون بضعة أسابيع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل