المحتوى الرئيسى

الرئيس اليمنى يتلقى رسالة من الرئيس الأمريكى

07/10 19:11

تلقى الرئيس اليمنى على عبد الله صالح رسالة اليوم من الرئيس الأمريكى باراك أوباما، نقلها مساعد الرئيس الأمريكى لشئون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلى جون بينان، خلال استقبال صالح له بالجناح الخاص به بالمستشفى العسكرى بالعاصمة السعودية الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" أن أوباما أعرب فى رسالته عن سعادته لتحسن صحة الرئيس صالح المستمرة ، وأدان فى نفس الوقت ذلك الحادث الإرهابى والإجرامى البشع والجبان الذى استهدف رئيس الجمهورية، وعددا من كبار مسئولى الدولة أثناء تأديتهم صلاة الجمعة بجامع دار الرئاسة الشهر الماضى.

وقال أوباما إن ذلك الحادث الإجرامى لم يكن موجها ضد الرئيس فحسب، وإنما ضد الأمة والشعب اليمنى وأن من يقف وراء ذلك الحادث يجب أن يحاسبوا ويقدموا للعدالة، وأكد الرئيس الأمريكى مجددا وقوف الولايات المتحدة إلى جانب وحدة وأمن واستقرار اليمن واستعداده لمساعدة اليمن فى المجالات الاقتصادية والتنموية وكذا جهود اليمن فى مكافحة الإرهاب .

من جانبه حمل رئيس الجمهورية اليمنية خلال اللقاء مساعد الرئيس الأمريكى نقل رسالة إلى الرئيس باراك أوباما وشكره على مشاعره الطيبة والصادقة وعلى دعم الولايات المتحدة الأمريكية لوحدة وأمن واستقرار اليمن.

وأكد صالح فى رسالته أن اليمن بحاجة إلى الدعم والمساندة فى الجانب الاقتصادى والتنموى وذلك للحد من الفقر والبطالة التى تمثل بيئة خصبة لتفشى مظاهر الإرهاب.

وفى ما يتعلق بمكافحة الإرهاب ، دعا الرئيس اليمنى على عبد الله صالح خلال استقباله بالرياض لمساعد الرئيس الأمريكى لشئون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلى جون بينان ، إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية دون العمل الانفرادى لمكافحة الإرهاب أينما وجد سواء فى منطقة الشرق الأوسط أو القرن الأفريقى أو أفغانستان أو باكستان أو أى مكان آخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل