المحتوى الرئيسى

مبيعات الكمبيوترات الدفترية تحقق ارتفاعاً هائلاً مع زيادة الطلب على أجهزة الكمبيوتر المتنقلة

07/10 18:39

سامسونج تسجّل نمواً مذهلاً بنسبة 183% في المبيعات خلال الربع الأول من 2011

10 يوليو 2011- أحدثت أجهزة الكمبيوتر المتنقلة تحولاً جذرياً في مجال الحوسبة وأساليب العمل. فأصبحت حرية التنقل وسهولة الاستعمال من أهم العوامل التي يأخذها المستخدم بعين الاعتبار عند اختيار كمبيوتره الجديد. كما أن التزايد المذهل في استخدام الإنترنت للتواصل والتفاعل الاجتماعي يدعم نمو سوق أجهزة الكمبيوتر الدفترية، مما يجعل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة حلولاً مثالية، ليس فقط للمستخدمين من الشباب، بل لكل من يريد البقاء على اتصال في كل مكان.  

وفي ظل النمو المستمر لقطاع أجهزة الكمبيوتر المتنقلة، فقد عملت سامسونج، إحدى أبرز الشركات الرائدة في مجال أجهزة الكمبيوتر الدفترية، على زيادة مبيعاتها بنسبة تزيد على 183% خلال الربع الأول من هذا العام. وبذلك حققت الشركة زيادة في حصتها في سوق أجهزة الكمبيوتر الدفترية بنسبة تزيد على 18% بدولة الإمارات العربية المتحدة في 2011، وذلك مقارنة مع حصتها السوقية في الربع الأول من 2010 والتي بلغت 12 بالمئة. ويعتبر الشرق الأوسط سوقاً استراتيجياً بالنسبة لشركة سامسونج، فمن المتوقع أن تزيد مبيعات أجهزة الكمبيوتر الدفترية نظراً للتوجه المتزايد نحو استبدال أجهزة الكمبيوتر المكتبية بأخرى متحركة. 

وضمن إطار سعيها للحفاظ على مكانتها الريادية في القطاع، تلتزم سامسونج بالتطوير المستمر لتكنولوجيا الكمبيوتر الدفتري وفقاً لأرقى معايير الجودة والتصميم والميزات، فضلاً عن إطلاق إصدارات جديدة لمنتجاتها سنوياً. فأجهزة الكمبيوتر الدفترية، مثل فئة الكمبيوترات 9 الدفترية التي أطلقتها سامسونج مؤخراً، ترتقي بمعايير التصميم والعرض والأداء المتفوق في هذا القطاع. فتأتي فئة الكمبيوترات 9 الدفترية الجديدة مع محرك الأقراص ذات الحالة الصلبة (Solid State Hard Drive)، الذي يعزز سرعة أداء الجهاز بشكل مذهل ليحقق سرعة تشغيل تتفوق بنسبة 60 بالمئة على الكمبيوترات الدفترية المزودة بمحرك القرص الصلب (HDD). وتعتبر فئة الكمبيوترات 9 الدفترية أجهزة مثالية لمن يبحث عن التصميم المتميز والأداء المتفوق والفعالية المذهلة، وذلك بفضل وزنها الخفيف الذي لا يتجاوز 1.31 كيلو جرام (ما يعادل 2.88 رطل)، وهيكلها فائق النحافة الذي لا يتجاوز عمقه 16.3 ميلليمتر (ما يعادل 0.64 بوصة) والذي تم تصميمه من معدن "دوراليومين" (مزيج من الألمنيوم والنحاس)، فضلاً عن شاشتها التي يبلغ قياسها 13 بوصة. 

وفي هذا السياق، يقول راج فارما، المدير العام لمبيعات أجهزة الكمبيوتر الدفترية لدى سامسونج الخليج للإلكترونيات، أن سامسونج تحافظ على مكانتها الريادية في هذا القطاع بفضل التزامها بتلبية متطلبات المستخدمين على أكمل وجه، متوقعاً أن تكشف سامسونج عن مجموعة واسعة من أجهزة الكمبيوتر المبتكرة في المستقبل القريب. 

وفيما تستحوذ شبكة الإنترنت على جزء هام من حياتنا اليومية، تأتي أجهزة الكمبيوتر المتنقلة، بما فيها الكمبيوترات الدفترية، لتلبي متطلبات مستخدمي الإنترنت بشكل مثالي، كما هي الحال مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، التي تلبي مجموعات مختلفة من متطلبات المستخدمين بما يناسب أساليب الحياة المفعمة بالتقنيات الرقمية وحرية التنقل. ومع استمرار شركات التصنيع -مثل سامسونج- بتقديم تصاميم جديدة في سوق أجهزة الكمبيوتر الدفترية، بات من غير المستغرب أن نشهد هذا الحماس في أوساط المستخدمين والمُصنِّعين على حد سواء، مما يدعم نمو هذا القطاع خلال السنوات القادمة. 

- انتهى -

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل