المحتوى الرئيسى

"موانئ دبي العالمية-كالاو" تحصل على شهادة الجودة لأمن سلسلة التوريد

07/10 18:39

أول منشأة على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية تحصل على هذا التصنيف

كالاو، البيرو/دبي، الإمارات العربية المتحدة، 10 يوليو 2011) ميدل إيست نيوز واير(- أعلنت "موانئ دبي العالمية-كالاو"، أكبر محطة حاويات على الساحل الغربي في أمريكا الجنوبية وأكثرها حداثة، اليوم (10 يوليو 2011) عن حصولها على شهادة الجودة لأنظمة إدارة أمن سلسلة التوريد "آيزو- 28000:2007".  

يعد نيل هذه الشهادة إنجازاً تحقق في أقل من عام على افتتاح محطة الحاويات الأولى على الساحل الغربي لأمريكا الجنوبية وثاني شركة في البيرو تحصل على "آيزو-28000". وتم إجراء عملية تدقيق الشهادة من قبل هيئة تصنيف السفن والشهادات والخدمات المقدمة في هذا القطاع "رينا"، المنظمة العملياتية التابعة للسجل البحري الإيطالي في قطاع تصنيف ومصادقة ومراقبة الخدمات في مجالات الصناعة والتدريب والمساعدة والأبحاث.  

وتقوم "موانئ دبي العالمية" بتطبيق المعايير الدولية عبر محفظة أعمالها التي تضم 49 محطة حاويات، حيث تعتبر كالاو محطتها الـ36 التي تحصل على شهادة "آيزو-28000" في مجال الأمن.  

يحدد تصنيف "آيزو-28000" الآليات والعمليات اللازمة للتعامل مع المخاطر الأمنية على المستويات الاستراتيجية والتشغيلية، إلى جانب وضع خطط عمل وقائية. وتم منح الشهادة بعد سلسلة من عمليات التدقيق التي ركزت بصورة أساسية على أمن الحاويات وأنظمة التحكم في الوصول إليها وأمن الأفراد والإجراءات والتدريب الأمني ونشر الوعي حول التهديدات ومتطلبات شركاء الأعمال وأمن تكنولوجيا المعلومات. ويكمّل هذا المقياس جميع التشريعات الدولية والوطنية والتي تقوم "موانئ دبي العالمية" بتطبيقها في محطاتها البحرية.  

وفي معرض تعليقه، قال محمد شرف، المدير التنفيذي لـ"موانئ دبي العالمية":

"يعتبر الحصول على هذه الشهادة إنجاز كبير لموانئ دبي العالمية-كالاو، ونحن في موانئ دبي العالمية نولي أهمية كبيرة للأمن باعتباره جزء جوهرياً من الخدمات التي نقدمها إلى عملائنا، وبالتالي فإن نيل محطتنا في كالاو شهادة آيزو-28000 يعزز من خدمات مناولة الحاويات عالمية المستوى التي نوفرها لخطوط الشحن البحري الرائدة في العالم. ونحن نثني على تحقيق موانئ دبي العالمية-كالاو لهذا الهدف في زمن قياسي، وهو أمر بلا شك يعكس التركيز والالتزام الكبير لفريق العمل في المحطة".

ولقد حظيت استثمارات "موانئ دبي العالمية" في مجال شهادات "آيزو" في مجال أنظمة إدارة الأمن بتقدير واعتراف وكالة الجمارك الأمريكية لحماية الحدود، التي قامت في العام 2008 بدعوة "موانئ دبي العالمية" إلى الانضمام إلى برنامج "شراكة جمارك التجارة ضد الإرهاب" (سي-تي بي إيه تي). وتعتبر "موانئ دبي العالمية" مشغّل المحطات البحرية العالمي الوحيد الحائز على شهادات الجودة "آيزو-28000" وعلى العضوية في برنامج "سي-تي بي إيه تي".  

تتمتع "موانئ دبي العالمية-كالاو" بقدرة تشغياية سنوية لمناولة نحو 850 ألف حاوية نمطية (قياس 20 قدماً) ما يعزز من موقع ميناء كالاو باعتباره المرفق الأول على الساحل الغربي لأمريكيا الجنوبية. ويتميز رصيفاها الذين يبلغ طولهما 350 متراً وغاطس بعمق 16 متراً، بالقدرة على مناولة سفينتين عملاقتين في وقت واحد من تلك السفن التي تبلغ طاقتها ثمانية آلاف حاوية نمطية.  

- انتهى - 

ملاحظات للمحرّرين:
نبذة عن موانئ دبي العالمية:
تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية و9 مشاريع جديدة وتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفي ملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل