المحتوى الرئيسى

7×7: 7 أسباب تحتم رحيل حسام حسن عن الزمالك

07/10 17:41

القاهرة - خاص (يوروسبورت عربية)

منذ تولي التوأم المسؤولية والفنية في الزمالك قبل عام ونصف العام والأمور اشتعلت داخل الوسط الرياضي المصري ككل، في عام الثورة المصرية الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

موقع "يوروسبورت عربية" يذكر أهم سبعة أسباب تجعل رحيل التوأم عن الزمالك في صالح القلعة البيضاء والكرة المصرية بشكل عام:

 

1-

توأم التصريحات

أول سبب لكنه ليس الأهم هو التصريحات الكثيرة التي تخرج عن التوأم وتثير الجدل بل وتشعل القاهرة ومصر أحيانا كثيرة، على غرار ما جرى في موقعة "الجلابية1" بسبب تصريح متسرع من إبراهيم المعروف إعلاميا لدى جماهير الأهلي بإبراهيم الأبيض نسبة إلى الفيلم الذي يحمل نفس الاسم وبطله أحمد السقا.

تصريحات حسام كذلك تحمل الكثير من التحريض لجماهير الزمالك التي تعاني من الأساس من عقدة الاضطهاد عل مدار السنون

 

2-

اللعب على المشاعر البيضاء

دأب التوأم على اللعب على مشاعر جماهير الزمالك ولزق أي شيء يريدانه أو يفعلانه بالجمهور الأبيض الذي تعلق بشدة بالتوأم باعتبارهما المدافعين عن كرامة الزمالكاوية في ظل السيطرة الأهلاوية الحمراء على مصر كلها وليس كرة القدم فقط.

هذه النغمة خطيرة للغاية واللعب بمشاعر جماهير معظمها من الشباب جريمة في حد ذاتها، نظرا لأن هذه الجمهور لا يدرك ما تعانيه مصر حاليا.

 

3-

تدليل

"

شيكابالا

"

"شيكابالا" النجم الأوحد في الزمالك الذي بات ناد التوأم وشيكابالا، في ظل ضعف مجلس الإدارة المعين وعدم قدرته على تسيير الأمر بشكل حازم.

"شيكابالا" يتصرف في وجود التوأم كما وكأنه مشجع وليس لاعب دولي كبير وقائد ثان للزمالك بعد عبد الواحد السيد.

 

4-

تحويل اللاعبين لبلطجية صغار

بات كل لاعبي الزمالك في وجود التوأم كالبلطجية لا ينصاعون لأي قرار من الحكام أو مجلس الإدارة، وذلك نظرا لافتقادهم للقدوة الرزينة والحكيمة، فالتوأم أبعد ما يكونا عن الرزانة والحكمة.

فكل اللاعبين وعلى رأسهم إبراهيم صلاح باتوا يعترضون على الحكام بشكل فج وغير مسبوق في مصر كلها، وفي كل موقف ينظرون لمقاعد البدلاء ليروا مديرهم الفني ومدير الكرة يتصرف بنفس الشكل فيزيدون من انفعالاتهم واعتداءاتهم على التحكيم ولنا في مثال "شيكابالا" وفهيم عمر خير مثال.

 

5-

لا يعترفان بالخطأ

الميزة التي يطلقها كل المتابعين عن التوأم تتعلق بالحماسة والروح العالية وعدم تقبل الهزيمة، لكن هذه الميزة أمامها عيب خطير وهو عدم الاعتراف بالخطأ.

فالتوأم دائما على حق، والحكام والأهلي واتحاد الكرة وجماهير الأندية الأخرى وحتى جماهير الزمالك على باطل دائما.

 

6-

معتزان بذاتهما لحد الغرور

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل