المحتوى الرئيسى

محافظ دمياط يزور مستشفى عزبة البرج المركزي

07/10 17:01

قام اللواء محمد على فليفل محافظ دمياط بجولة ميدانية لمستشفى عزبة البرج المركزي وفى أثناء توجهه للمستشفى شدد على ضرورة الاهتمام بنظافة ميدان الساعة بكورنيش النيل.

وسرعة رفع القمامة على جانبي ترعة عزبة البرج أمام قرية الخياطة وأمام قرية الشيخ ضرغام وأصدر توجيهاته لمدير عام الري لرفع ناتج تطهير ترعة عزبة البرج والتنبيه على المواطنين بعدم إلقاء المخلفات في الترعة .

وفي مستشفى عزبة البرج المركزي استمع المحافظ إلى شرح من مدير المستشفى حول الأقسام المختلفة بها حيث يبلغ عدد الأسرة 180 سريرا منها 36 سريرا اقتصاديا وعدد 144 سريرا مجانيا موضحاً أن المستشفى قام اليوم بإجراء سبع عمليات جراحية .

وتفقد المحافظ مركز الكلى والذي أقيم بالجهود الذاتية وتم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية ويستوعب 104 مرضي، كما تفقد قسم العناية المركزة تحت الإنشاء بالجهود الذاتية ويتكون من جناحين للسيدات وجناح للرجال بعدد 8 أسرة ومزود بأحدث الأجهزة الطبية وشاشات للعرض خارج القسم للزائرين للاطمئنان على المرضى من الخارج دون حدوث أية إزعاج .

وفى الزيارة طلبت إحدى المريضات من المحافظ صرف علاج السكر والكبد على نفقة الدولة حيث كلف المحافظ مدير عام مديرية الصحة بدمياط بمتابعة هذا الموضوع وطلب من الطبيبة المختصة بالمستشفى الكشف على المريضة وصرف العلاج اللازم.

وقدم الحاج عبده القشاوى المشرف على جمعية رعاية مرضى الفشل الكلوي طلبا للمحافظ بتنفيذ توصية المجلس الشعبي المحلي للمحافظة في جلسة بتاريخ 20/1/2009 بتخصيص قطعة أرض مساحتها 83 م2 ملك الوحدة المحلية لمدينة عزبة البرج لإقامة مبنى للأورام على حساب الجمعية وتجهيزه بالمعدات اللازمة حيث قرر المحافظ بحث الموضوع على وجه السرعة.

واختتم المحافظ زيارته بتفقد موقع ميناء الصيد بعزبة البرج وطلب إرسال المشروع والدراسات الخاصة به للسيد طارق عامر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي لدراسة إمكانية مساهمة البنك في تمويل المشروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل