المحتوى الرئيسى

100 طالب من جامعات 6 دول عربية يتلقون تدريبًا صيفيًا في جامعة طنطا

07/10 16:07

تستقبل جامعة طنطا 100 طالب من جامعات السودان، سلطنة عمان وسوريا والعراق وفلسطين واليمن للتدريب الصيفي بجامعة طنطا، مقابل إيفاد 50 طالبًا من كليات الجامعة للتدريب في جامعات النيلين والخرطوم بالسودان، وتشرين ودمشق بسوريا، ونزوى بسلطنة عمان، وتعز باليمن، وبيرزيت والقدس بفلسطين.

أشارت الدكتورة هالة فؤاد، رئيس الجامعة، إلي أن هذا يأتى في إطار تفعيل مقررات الملتقى الدولي السابع عشر، لتبادل تدريب طلاب الجامعات العربية الذي عقد بجامعة الحسين بن طلال بمدينة معان بالأردن، مؤكدة أهمية هذا التبادل ودورة في توثيق العلاقات بين شباب الجامعات العربية وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التدريب العلمي والعملي في الكليات المختلفة.

وأضافت هالة أنه قد تم اتخاذ جميع التدابير وتوفير الإمكانيات لتحقيق إقامة طيبة للطلاب الوافدين بالمدن الجامعية وتوفير وسائل المواصلات اللازمة لنقلهم من وإلى أماكن إقامتهم والكليات مع عمل برامج ترفيهية لهم داخل مدينة طنطا وأخرى إلى المدن الكبرى للتعرف على الأماكن السياحية والثقافية.

جدير بالذكر أن الترشيح لهذا التبادل يتم من بين الطلاب الأوائل والمتميزين بالكليات المختلفة، حيث تتحمل الجامعة 75% من قيمة تذاكر السفر مقابل 25% يتحملها الطالب.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل