المحتوى الرئيسى

الافكو تحقق ارباحا صافية تقدر ب 8ر28 مليون دينار في تسعة اشهر

07/10 16:05

الكويت -اعلنت شركة الافكو لتمويل شراء وتاجير الطائرات عن تحقيقها ارباحا صافية بلغت 8ر28 مليون دينار في الاشهر التسعة الماضية المنتهية في اواخر يونيو الماضي بزيادة بلغت اربعة اضعاف الفترة المماثلة من العام الماضي البالغة 8ر7 مليون دينار.

وقال رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للشركة احمد الزبن في تصريح صحفي على هامش اجتماع مجلس ادارة الشركة ان ربحية السهم بلغت 98ر36 فلس في هذه الفترة مقارنة بنحو 95ر9 فلسا في الفترة المماثلة من العام الماضي .

وذكر ان اجمالي الايرادات في الاشهر التسعة المذكورة بلغ نحو 1ر39 مليون دينار مقارنة بنحو 8ر28 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة نسبتها 36 في المئة في حين ارتفعت اصول الشركة بنسبة 15 في المئة لتبلغ 7ر552 مليون دينار وزادت حقوق المساهمين بنسبة 21 في المئة لتبلغ 124 مليون دينار.

وعزا الزيادة المحلوظة في ارباح شركة الافكو خلال هذه الفترة الى ان الشركة اجرت تعديلات لبعض الاتفاقيات نتج عنها عائد ربحي يقدر بنحو 20 مليون دينار مضيفا ان الشركة استطاعت خلال الربع الثالث من سنتها المالية ابرام اتفاقية مع شركة الخطوط الجوية التايلندية لتاجيرها ست طائرات لمدة 12 سنة من تاريخ تسليمها الذي يبدا عام 2017.

وقال الزبن ان الشركة وقعت اتفاقية مع شركة (ايرباص) لشراء ست طائرات جديدة خلال معرض باريس للطيران في يونيو الماضي بقيمة اجمالية بلغت 6ر1 مليار دولار كما وقعت خلال المعرض ذاته مذكرة تفاهم لشراء 30 طائرة من نوع (ايه 320) بقيمة اجمالية بلغت 7ر2 مليار دولار.

واضاف ان لدى (الافكو) خطة طموحة تستهدف الوصول بعدد طائرات الاسطول الى 100 طائرة خلال الفترة المقبلة مما يعني اضافة عملاء جدد من شركات الطيران الكبرى الى قائمة زبائن الافكو .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل