المحتوى الرئيسى

مراكز الناشئة بالشارقة تنظم ورش عمل ومسابقات ضمن حملة سلامة الطفل.

07/10 15:31

الشارقة في 10 يوليو/وام/ نظمت الإدارة العامة لمراكز الناشئة بالشارقة فعاليات توعوية وتثقيفية في مراكز التسوق ضمن حملة /سلامة الطفل – مقاعد السيارات/ التي أطلقها المكتب التنفيذي لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة تحت شعار " طفلك مسؤوليتك ".

وذكر أحمد سليمان الحمادي مدير عام مراكز الناشئة أن هذه الفعاليات تتناغم وأهداف الحملة النبيلة وتسعى إلى توعية وتثقيف كافة شرائح المجتمع عموماً وأولياء الأمور وأفراد الأسرة على وجه الخصوص بأهمية وجود مقاعد الأطفال في السيارات واستخدامها بما ينسجم وتحقيق الأمن والسلامة لهم ووقايتهم من الحوادث باعتبارها طوق نجاة للأطفال أثناء الحوادث المرورية خاصة فية ظل الازدياد الملحوظ في نسبة الحوادث في الآونة الأخيرة والتي راح ضحيتها الكثير من الأطفال.

من جهته أوضح سعيد بطي حديد نائب مدير عام مراكز الناشئة للشؤون المالية والإدارية أن الفعاليات التي أقيمت في مركز ميغا مول الشارقة تميزت بالثراء والتنوع واشتملت على دورة تدريبية للجمهور من مرتادي المركز حول كيفية تركيب مقاعد الأطفال بالسيارات وأهمية وجود كرسي الأطفال في السيارات وطرق اختيار المقعد المناسب لوزن الطفل .

وتضمنت الفعاليات مسابقة خاصة بتركيب مقعد الطفل في السيارة حيث فاز عدد من الجمهور بمقاعد للأطفال لإنجازهم عملية التركيب بسرعة وسهولة .

واشتمل برنامج اليوم التوعوي على إقامة جناح تعريفي تم خلاله توزيع بعض النشرات التعريفية التي تسلط الضوء على الحملة وأهدافها و تم تنظيم مسابقات ثقافية للجمهور في مختلف علوم ومجالات المعرفة وفقرات للشعر والشلات والإنشاد وإلقاء القصائد الشعرية قدمها مجموعة من الناشئة .

/ ر /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل